29 آذار 2024 الساعة 10:46

«الديمقراطية» تدعو «الأمن الوقائي» لإطلاق سراح القيادي في «أشد» محمد عطا

2022-12-04 عدد القراءات : 689
رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين استمرار اعتقال جهاز الأمن الوقائي للرفيق محمد عمر عطا، عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) في جامعة بيرزيت. ودعت للإفراج الفوري عنه وعن كل المعتقلين السياسيين.
وقالت الجبهة في بيان صدر عنها الأحد، «بدلًا من أن تشكّل الأجهزة الأمنية درعًا واقيًا للمقاومة والمقاومين، تستمر في اعتقال نشطائها بحجج وذرائع واهية من شأنها أن تخدم الاحتلال»، مطالبةً الأجهزة الأمنية وقيادة السلطة بالتوقف عن الاعتقالات السياسية وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الثمانية المعتقلين في سجن أريحا، والذين أعلنوا عن البدء بالإضراب عن الطعام.
وأضافت الجبهة «طالما دعونا إلى وقف تدخّل الأجهزة الأمنية في شؤون الجامعات الفلسطينية، لما يسببه ذلك من إفساد للحياة الأكاديمية والديمقراطية في جامعاتنا، وعلى تماسك النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، وعلى تنشئة جيل المستقبل الذي سيواصل حمل الراية وقيادة النضال من أجل تحقيق أهدافنا الوطنية».
وختمت الجبهة بيانها قائلةً، إن «تصرفات الأجهزة الأمنية والسلطة تتعاكس تمامًا مع حالة المقاومة الناهضة في وجه جرائم الاحتلال اليومية بحق شعبنا الثائر في كافة محافظات الوطن، ومع كل الدعوات المخلصة لاستعادة الوحدة الوطنية والحفاظ على تماسك النسيج الاجتماعي» ■

أضف تعليق