29 آذار 2024 الساعة 02:24

دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية تثمن رفض الرئيس التشيلي إعتماد سفير دولة الاحتلال الجديد

2022-09-16 عدد القراءات : 442
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
ثمنت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رفض رئيس تشيلي «غابرييل بوريك» قبول إعتماد أوراق سفير دولة الإحتلال الإسرائيلية «جيل أرتزياني» بسبب مواصلة جيش الإحتلال الإسرائيلي الإعتداء على المدنيين في قطاع غزة وقتل الأطفال، وممارسة الإعتقالات الإدارية ومخالفة قرارات الشرعية الدولية.
وأشارت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية بيان صدر عنها الجمعة، إلى أن قرار رئيس تشيلي بعدم استقبال سفير دولة الإحتلال الإسرائيلية في القصر الجمهوري يأتي بالتزامن مع الذكرى الأربعين لمجزرة صبرا وشاتيلا التي قامت بها دولة الإحتلال.
وأكدت الدائرة المقاطعة في الجبهة أن هذا القرار هو تأكيد على موقف اليسار المناهض للإحتلال والإستعمار، والذي يناضل من أجل إنهاء النظام الفصل العنصري، بإعتبار أن دولة الإحتلال الإسرائيلية تمارس نظام الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني، وتتوسع في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وتضرب بعرض الحائط جميع قرارات الشرعية الدولية والقوانين الدولية.
ودعت دائرة المقاطعة في الجبهة الرئيس التشيلي إلى مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلي وقطع العلاقات معها، ودعم دولة فلسطين للحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، من أجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم كما نصت قرارات الشرعية الدولية.■

أضف تعليق