17 نيسان 2024 الساعة 01:30

في يوم الطفل الفلسطيني.. «العمل النسائي» يحذر من استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال

2022-04-05 عدد القراءات : 935
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
حذر اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من استمرار الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين، ولا سيما جرائم القتل والاعتقال وترويع الأطفال.
وقال الاتحاد في بيان صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء، في يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من نيسان (ابريل)، إن «الاحتلال الإسرائيلي يعمد لاستهداف الأطفال وترويعهم سواء بالقتل أو الاعتقال أو الحرمان من أبسط الحقوق». لافتاً إلى دولة الاحتلال قتلت منذ بداية العام الجاري 5 أطفال وتواصل اعتقال نحو 160 طفلاً في سجونها في ظروف اعتقالية صعبة.
وأوضح الاتحاد أن ممارسات الاحتلال وانتهاكاته بحق الأطفال الفلسطينيين تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ويعد أيضاً اعتقال الأطفال وقتلهم مخالف صريح للقانون الدولي والإنساني، ما يتطلب تحركاً دولياً لإنقاذ الأطفال الفلسطينيين وتوفير الحماية الدولية لهم.
وختم الاتحاد بيانه مطالباً المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان وحقوق الأطفال بالتدخل السريع والعاجل بإلزام إسرائيل بوقف جرائمها وانتهاكاتها بحق الأطفال الفلسطينيين والإفراج عن الأسرى الأطفال من سجون الاحتلال، والدفع نحو محاسبة ومسائلة إسرائيل الدولة القائمة بالاحتلال على جرائمها المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني بأطفاله ونسائه ■

أضف تعليق