30 نيسان 2024 الساعة 01:26

رام الله : الحكومة تعزي المغرب بوفاة الطفل ريان

2022-02-06 عدد القراءات : 381

الرباط (الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

عبرت الحكومة الفلسطينية، عن تعازيها للشعب المغربي ولأسرة الطفل ريان، الذي وافته المنية، بعد انتشاله من البئر الذي ظل عالقا فيه 5 أيام.
وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم عبر حسابه على موقع "فيسبوك قائلا :" الألم يعتصر القلوب | مات ريان وترك قلوبنا في قعر تلك البئر العميقة !!"..
وأضاف "رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، ومجلس الوزراء، يتقدمان بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، من والدي الطفل ريان، ومن المغرب الشقيق؛ ملكا، وحكومة، وشعبا، ومن كل من تعلقت قلوبهم، وشخصت عيونهم، إلى الطفل الأيقونة، الذي وحد مشاعر الشعوب والأمم على اختلاف لغاتها وجنسياتها، في مشارق الأرض ومغاربها، قبل أن تتفطر القلوب حزنا وألما، على  فجيعة رحيله المر، في ظلمة تلك البئر العميقة.
وأعلن الديوان الملكي المغربي ، عن وفاة الطفل المغربي ريان الذي ظل عالقا في بئر بمدينة شفشاون لمدة 5 أيام.
وجاء في البيان أنه "على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان اورام، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اتصالا هاتفيا مع السيد خالد اورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر".
وعبر الملك "عن تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع، الذي حظيت به أسرة الفقيد، من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم".ودخلت فرق الإسعاف المغربية، في وقت سابق من مساء السبت، إلى النفق الذي عملت على حفره للوصول إلى الطفل العالق في بئر مهملة في منطقة تمروت بمدينة شفشاون شمالي البلاد، منذ الثلاثاء الماضي.

أضف تعليق