26 نيسان 2024 الساعة 09:50

دائرة المقاطعة في «الديمقراطية» : حملات المقاطعة في يوم الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

2021-12-13 عدد القراءات : 970

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

ثمنت حملات المقاطعة قرار وزيرة الأشغال الكويتية "رنا فارس" القاضي بمنع دخول السفن المحملة بالبضائع من وإلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.
كذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إحياء بعض الناشطين في المغرب يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، تأييدا لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
بينما أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع إتحاد كرة القدم الإسرائيلي إتفاقية تعاون مع الجامعة الملكية لكرة القدم في المغرب، بحضور رئيس مكتب الإتصال الإسرائيلي في المغرب "دافيد غوفرين".
وبدورهم، جدد ناشطون بحملات المقاطعة المظاهرات في الأردن رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وتأييدا للقضية الفلسطينية وللحقوق الوطنية الفلسطينية.
كما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار نقابة المهندسين الأردنيين لتشكيلها لجنة لمواجهة "إعلان نوايا" الموقع بين الأردن ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
فيما أدان ناشطون بحملات المقاطعة إختيار فيلم "أميرة" الأردني ليتمثل في جائزة أوسكار، بسبب محاولة تشويهه لقضية الأسرى الإنسانية، ومعاناتهم الحقيقية أمام الرأي العام.
وعلى صعيد متصل، أدان ناشطون بحملات المقاطعة مشاركة فرقة "أدونيس" اللبنانية في معهد العالم العربي في باريس، بسبب قيام المعهد بالتطبيع الثقافي مع متحف "إسرائيل" ومؤسسة "بن تسفي" الإسرائيلية.
وقد ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تصريح مستشار الحكومة الماليزية بعد موقف بلاده من منع دخول مشاركين من دولة الإحتلال الإسرائيلية في لعبة الإسكواش ، قائلا إنها مسألة سيادية.
ومن ناحية أخرى، نظمت حركة المقاطعة في الدنمارك وقفة إحتجاجية في "كوبنهاغن" لمطالبة متجر "Irma" بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
وفي ذات السياق، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار المحكمة البريطانية الذي قضى لصالح حركة الفلسطين، وإعتبر أن ما تقوم به حركة فلسطين يمثل حرية الرأي والتعبير، وذلك بعد أن تقدمت شركة "elbit system" بدعوى ضدها بتهمة التشهير وتشويه سمعة الشركة.

أضف تعليق