06 آيار 2024 الساعة 09:52

حملة تطوعية للوحدة العمالية بمخيم اليرموك في سوريا

2021-09-26 عدد القراءات : 211

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

نظم اتحاد لجان الوحدة العمالية / اتحاد لجان حق العودة  حملة تطوعية للمساهمة في مساعدة الاهالي بتنظيف منازلهم  المتضررة في مخيم اليرموك  يوم الجمعة 24/9/2021  بمشاركة الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين / أمين إقليم  سوريا والرفيق فراس صالح أمين اتحاد لجان الوحدة العمالية / اتحاد لجان حق العودة والرفيق فواز حمد عضو قيادة الجبهة في سوريا . وقيادة وكوادر الاتحاد ، شملت الحملة تنظيف عدد من المنازل  بالتعاون مع الاهالي في شارع اليرموك الرئيسي هذا الشارع الذي يشمل على العشرات من المنازل .
هذا والتقى الرفيق حسن عبد الحميد العديد من اهالي المخيم واستمع الى العديد من ملاحظاتهم والتي جميعها تدور في ضرورة الاسراع برجوع الاهالي للتخفيف من اعباء الحياة التي يصعب تحملها وخاصة تلك التي تتعلق بحجم ارتفاع ايجارات السكن . واثنوا على هذه المبادرة والمشاركة الهامة للفرق التطوعية للمساهمة في حملة تنظيف المخيم .
هذا وادلى الرفيق حسن عبد الحميد بالتصريح التالي  :
ان هذه الحملة التي تقوم بها  الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  ومنظماتها الجماهيرية تؤكد من جديد على المكانة التي يحتلها مخيم اليرموك من الناحية السياسة باعتباره عاصمة الشتات الفلسطيني وكبرى المخيمات الفلسطينية ومركز النشاط الوطني في سوريا والشتات . مطلوب اليوم وقبل غداً تضافر كافة الجهود الفلسطينية مع الجهات المعنية في الدولة السورية للعمل على عودة دورة الحياة الى مخيم اليرموك بإزالة الانقاض ورجوع الاهالي على طريق اعادة الاعمار .  واكد على دور " دائرة اللاجئين " في المنظمة بضرورة الإسراع بالقيام بمسؤولياتها بوضع الخطط ورصد الموازنات التي تساهم في مساعدة الاهالي على ترميم وإصلاح منازلهم . وطالبت وكالة غوث  وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا  " بضرورة الاسراع بترميم منشآتها التعليمية والصحية والإغاثية  والخدمية في مخيم اليرموك وإطلاق نداء لإعادة إعمار مخيم اليرموك ورصد الموازنات الكافية .
وأكدت على ضرورة أن تتضافر كافة الجهود على صعيد  منظمة التحرير الفلسطينية لدور معني يساهم في عودة دورة الحياة إلى ربوع المخيم وفقاً للمسؤوليات المناطة بها على كافة الصعد ليعود مخيم اليرموك لموقعه النضالي ومحطة انطلاق نحو العودة لفلسطين .

أضف تعليق