29 آذار 2024 الساعة 04:45

ألمانيا: الجالية الفلسطينية في نورنبرغ تنظم لقاء بمناسبة يوم المرأة العالمي

2021-03-10 عدد القراءات : 476

برلين ( الاتجاه الديمقراطي)

نظمت الجالية الفلسطينية، في مدينة نورنبرغ الألمانية لقاء على تطبيق "الزووم"  بمناسبة يوم المرأة العالمي، والذي يصادف يوم الثامن من آذار.
وشارك في اللقاء عدد من الناشطات في الجالية وشخصيات نسوية، إضافة إلى مناصرين للقضية الفلسطينية.
افتتحت اللقاء الناشطة تهاني الهواري مرحبة بالحضور، ثم قالت الناشطة البارزة في الجالية أمل حمد إن المرأة الفلسطينية شريكة أساسية في النضال الوطني الفلسطيني، فهي تمثل رمزا للكفاح والتحدي والعطاء لما لها من إسهامات كبيرة.
وأضافت أمل حمد: "ستبقى المرأة الفلسطينية صاحبة المواقف المتقدمة والمشرفة وصولا إلى تحقيق أهداف شعبنا في العودة والاستقلال وتقرير المصير".
وطالبت حمد بضرورة وقف كافة أشكال التمييز والتهميش للمرأة لا سيما المرأة الفلسطينية، والعمل على منحها الحق المشروع في العدالة والمساواة في مختلف المجالات.
ووجهت حمد التحية والتقدير إلى جموع المشاركين، مشيرة إلى أن هذا الاهتمام يؤكد على تمسك المرأة بحقوقها وضرورة الدفاع عنها وتحديدا في الأراضي الفلسطينية لما تعانيه من احتلال غاشم وانقسام وأزمات عديدة.
وفي ذات السياق، اجمع المشاركون في اللقاء، على ضرورة سن القوانين والتشريعات التي تلزم لحماية حقوق المرأة ومساواتها، وإلغاء كافة أشكال التمييز والعنف ضدها في مختلف دول العالم.
وتناول بعض المشاركون حديثهم حول المرأة الفلسطينية ونضالها المشهود، حيث طالبوا باعطائها الحق الكافي لأن تحقق إنجازاتها على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وسائر القضايا الأخرى.
يذكر أن أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة.

أضف تعليق