27 آيار 2024 الساعة 19:47

ألمانيا: الجالية الفلسطينية في مدينة بون تشارك في مهرجان بمناسبة الأول من أيار

2023-05-03 عدد القراءات : 245
بون (الاتجاه الديمقراطي)
شاركت الجالية الفلسطينية في مدينة بون الألمانية، في مهرجان القوى الديمقراطية بمناسبة الأول من أيار «عيد العمال العالمي».
وشمل المهرجان العديد من الأحزاب والمؤسسات الديمقراطية الألمانية منها حزب اليسار، منظمة الشبيبة للحزب الاشتراكي الديمقراطي، مجلة العالم الشاب (Junge Welt )، ومنظمات شبابية أخرى.

وخلال كلمة مركزية له باسم الجالية الفلسطينية في المهرجان، حيا جورج رشماوي في هذا اليوم التاريخي الطبقة العاملة، مؤكدًا على أن نضال الطبقة العاملة الفلسطينية لا ينفصل عن نضال الطبقة العاملة الأوروبية والعالمية من أجل نيل حقوقهم كاملة.
وأشار إلى أن الطبقة العاملة الفلسطينية ومعها كافة طبقات الشعب الفلسطيني ما زالت مستمرة بنضالها من أجل تحررها الوطني وتناضل رغم القتل والتدمير والاعتقالات وهدم البيوت وسرقة الأراضي الفلسطينية وتهويدها، واقتحامات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين لأماكن العبادة في القدس لكنيسة القيامة والمسجد الأقصى رغم كل هذه الوحشية الاسرائيلية الا ان الشعب الفلسطيني سيتابع نضاله حتى إقامة دولته كاملة السيادة بعاصمتها القدس وبحق الاجئين الفلسطينيين بالعودة وفقا للقرار الاممي 194 وهذا الشهر هو شهر أيار وقد مر ٧٥ عاما على نكبتنا ، والذي هجر به اكثر من ٧٥٠٠٠٠ فلسطيني عن ارضة وممتلكاته بقوة السلاح وبالمجازرالتي ارتكبتها العصابات الصهيونية.
كما وجه رسالة إلى السيدة فون دير لاين رئيسة المفوضية الاوروبية التي وعبر فيديو صوتي هنأت به دولة الاحتلال الاسرائيلية بمناسبة ذكرى ٧٥ عاما على تأسيسها، بأن عليها ان تصمت عن ترديد شعارات استعمارية، والتوقف عن تبني مقولة الحركة الصهيونية (أرض بلا شعب لشعب بلا أرض) أن فلسطين أرض خضراء ومأهولة بالسكان منذ أكثر من٤٠٠٠ سنة، وسكانها الاصليين اسمهم الفلسطينييون وهم من كان يصدر البرتقال من يافا الى المانيا في ثلاثينات القرن الماضي، وهم من فتحوا معارض لسيارات المرسيدس في فلسطين في ذلك الوقت، كما طالب الجميع بدعم الشعب الفلسطيني لنيل حريتة واستقلالة وحق تقرير مصيره.
وتخلل المهرجان فقرة دبكة فلسطينية من أداء فرقة القدس ألهبت مشاعر الجمهور، وشارك الجمهور مع الفرقة في الدبكة والغناء لفلسطين وحريتها، ورفعت الاعلام الفلسطينية فوق الخيمة المخصصة للجالية الفلسطينية التي قدمت المأكولات والحلويات الفلسطينية.
كما وزع بيان باللغة الالمانية بمناسبة عيد العمال العالميي، كما قدم الحضور شكرهم لفرقة القدس الفنية و للزميلة "امل حمد" مدربة الفرقة للوحات الفنية الوطنية،  ورئيسة الإتحاد النسائي الاوروبي الفلسطيني.

أضف تعليق