26 نيسان 2024 الساعة 17:48

الصحة العالمية تكشف موعد وصول لقاح كورونا الى فلسطين

2021-01-05 عدد القراءات : 447

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أكّد مدير عام الصحة في وزارة الصحة ياسر بوزية، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة عبد الناصر صبح، اليوم الثلاثاء، على أنّ حصة فلسطين من لقاح فيروس كورونا تصل في شهر شباط/ فبراير المقبل.
وقال بوزية وفق وكالة الانباء الرسمية تابعتها الاتجاه الديمقراطي: "إنّ فلسطين ستحصل على اللقاح باعتبارها عضو في مؤسسة "كو باكس" العالمية التي تضم في عضويتها كلا من منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، ومؤسسة جافي، والبنك الدولي".
وأضاف: "تم إنشاء المؤسسة من أجل ضمان وصول اللقاح لكافة الدول وتوزيع المطاعيم بشكل عادل، حيث لا تشكل المادة عائقا لوصول اللقاحات لفلسطين".
وتابع: "تم اعتماد فلسطين، ليتلقي 20% من عدد السكان اللقاحات، ومن خلال دعم هذه المؤسسة سيتلقى اللقاح حوالي مليون شخص، وسيبدأ التوريد من خلال هذه المؤسسة خلال الشهر المقبل".
من جانبه، أكّد صبح، على ضرورة التزام في الإجراءات الوقائية كضمانة لسلامتهم في المرحلة المقبلة حتى في ظل توفر اللقاح وتوزيعه، لافتًا إلى أنّ فلسطين لها حصة من توزيع هذا اللقاح، وفي المرحلة هذه تقوم المنظمة بمساعدة وزارة الصحة لمساعدتها على الاستعداد لتلقي اللقاح لأنه يتطلب درجات حرارة معينة للتخزين وعمليات نقله، وبالتالي نقوم بالمساءلة حول استعداد الوزارة لتلقي اللقاح حال توفره.
وأشار إلى أنّ كل دولة تقوم بطلب اللقاحات، لكن هناك العديد من الدول التي لا تستطيع شراء هذا اللقاح لمواطنيها، وبالتالي قامت منظمة الصحة العالمية بحملة، بحيث أن الدول التي لا تستطيع أن تشري اللقاح سيتم توفيره عن طريق المانحين من الدول الغنية.

أضف تعليق