19 آيار 2024 الساعة 04:07

الصحة العالمية: لم نلاحظ تأثير لسلالة (كورونا) الجديدة على معدل الوفيات

2020-12-21 عدد القراءات : 388

الاتجاه الديمقراطي (وكالات)

أكدت مديرة قسم الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، سيلفي برياند، أن المنظمة لم تسجل حتى الآن، أي تأثير لطفرة (كوفيد- 19) الجديدة، على معدل الوفيات بسببه.
وقالت الخبيرة برياند،
أكدت مديرة قسم الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، سيلفي برياند، أن المنظمة لم تسجل حتى الآن، أي تأثير لطفرة (كوفيد- 19) الجديدة، على معدل الوفيات بسببه. وفق ما نقل موقع قناة (روسيا اليوم): "ليس هناك ما يثير الدهشة فيما يحدث الآن، لأن الفيروسات يمكن أن تتحور، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات، لفهم هل تغير تأثير فيروس (كورونا) على البشر".
وأوضحت، أنه من المستبعد أن يكون للسلالة الجديدة من الفيروس، أي تأثير على قدرة اللقاح، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة".
وأكدت، أنه "كلما تم اكتشاف طفرة للفيروس، يجب تحديد الخصائص الجديدة التي تكتسبها، سواء حدثت تغييرات كبيرة، أو كان ذلك مجرد تطور طبيعي".
كما شددت ممثلة الصحة العالمية، على عدم الخضوع للذعر، معربة عن اعتقادها بأن الإجراءات التي اتخذتها بريطانيا، ستسمح بكبح انتشار الطفرة الجديدة من (كوفيد- 19) و"لن يكون انتشارها سريعاً في الفترة التي تسبق الاستخدام المكثف للقاحات".
وكان وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، قد أعلن عن تحديد "نوع جديد من فيروس (كورونا) قد يكون مرتبطاً بالانتشار الأسرع للفيروس في جنوب شرق البلاد.
المانيا : أخبار سارة بشأن فعالية اللقاحات لمكافحة سلالة كورونا الجديدة
في ذات السياق أعلنت الحكومة الألمانية، أن خبراء الاتحاد الأوروبي، توصلوا إلى خلاصة، مفادها، بأن اللقاحات الراهنة المضادة لفيروس كورونا تتصف بالفاعلية لمكافحة السلالة الجديدة من (كوفيد- 19) والتي رصدت خصوصاً في بريطانيا.
وقال وزير الصحة الألماني، ينس سبان، الذي تتولى بلاده حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، لقناة التلفزيون العامة (زد دي إف): "استناداً إلى كل ما نعرفه حتى الساعة، وإثر اجتماعات حصلت بين خبراء السلطات الأوروبية"، فإنه "لا تأثير للسلالة الجديدة على اللقاحات" التي لا تزال "فعالة"، وفق موقع راديو (مونت كارلو).
وكان وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، قال: إن السلالة الجديدة من فيروس (كورونا) "خرجت عن السيطرة" لتبرير إعادة فرض الإغلاق في لندن، وأجزاء من إنجلترا، وهي تدابير قال إنها قد تستمر حتى توزيع لقاح.
وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الأحد، رصد مريض مصاب بالسلالة الجديدة من (كورونا) التي ظهرت في بريطانيا.
وقالت الوزارة: إن "المصاب عاد من بريطانيا خلال الأيام القليلة الماضية على متن رحلة جوية، هبطت في مطار فيوميتشينو بالعاصمة روما، ويخضع الآن للعزل الصحي".
وقالت الهيئة الأمريكية للصحة العامة، : إنه يجب الحذر في انتظار تلقي اللقاح، لأن السلالة الجديدة من (كورونا) معدية بشكل أكبر.
وأضافت وفق ما نقلت قناة (الجزيرة)، بأن عملية التطعيم ضد (كورونا)، "ستكون الأكثر تعقيداً في التاريخ تقنياً ولوجستياً".

أضف تعليق