28 نيسان 2024 الساعة 00:22

اتحاد نقابات عمال فلسطين يرفض استثناء عمال قطاع غزة من المساعدات العمالية

2020-11-05 عدد القراءات : 626

 غزة (الاتجاه الديمقراطي)

طالبت الاطر العمالية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عقب اجتماع لها بوقف سياسة التمييز الجغرافي تجاه عمال قطاع غزة ، وبتقديم مساعدات عاجلة لهم على إثر توقف العمل بكافة المنشآت والورش  والاسواق ومرافق الخدمات عن العمل وزيادة حجم المتعطلين عن العمل ، وترك آلاف الأسر دون دخل يؤمن لقمة العيش وقالت في بيانها :
إن تخلف الحكومة الفلسطينية عن المساواة بين ابناء الوطن وعدم تقديم أية مساعدات لعمال قطاع غزة عزز من ممارسات حكومة الامر الواقع بالقطاع من التعامل مع الدعم الدولي للمساعدات بفئوية  .
إن الاطر العمالية وهي تقف اليوم أمام ما يتعرض له عمالنا بالقطاع من انتهاك يومي لكافة حقوقهم الانسانية بالحياة الكريمة وعدم توفر أية مصادر للدخل والمساعدة وتركهم دون اهتمام ورعاية يؤكد التخلف السافر للحكومة الفلسطينية عن القيام بدورها الاخلاقي  والوطني وبذلك تفقد مكانتها وتمثيلها للألاف من العمال الفلسطينيين في قطاع غزة والذين يمثلون الغالبية من شعبنا .
إن الاطر العمالية وامام هذا الواقع المأساوي تطالب:

1- بوقف كافة أشكال التمييز بين ابناء الوطن الواحد بعد إقرار الحكومة  بصرف ((60 ألف ستون ألف))  مساعدة مالية بقيمة 700 شيكل للمحافظات الشمالية "الضفة" و 8000 فقط للمحافظات الجنوبية غزة ؟؟

2- نحمل حكومة الدكتور محمد اشتية و وزير العمل المسئولية الكاملة عن استمرار التمييز وتجاهل مطالب شعبنا وعمالنا. وكل الشعارات والتصريحات ثبت عدم صدقيتها  و عدم اتخاذ خطوه عمليه لرفع الاجراءات المتعلقة بالتقاعد المالي و المبكر و سلم الرواتب بحق الموظفين .

3- أكثر من 2 مليون مواطن يعيشون بقطاع غزه،  يمثلون الرصيد البشري والوطني الفلسطيني لايمكن أن نسمح باستمرار هذه السياسات التمييزية  .

4- نطالب ونؤكد أن طريق إنهاء الانقسام يبدأ بوقف التمييز و بإعطاء العمال حقهم بالمساعدة والحياة الكريمة .

5-  الاطر العمالية ترفض التعامل مع عمال المحافظات الجنوبية " بفتات الطاولة "، كما جري  بصندوق وقفة عز والتوزيع السابق  لمتضرري كورونا .

6- لن نسمح باستمرار التمييز وتجاوز هضم حقوق شعبنا المناضل في قطاع غزة من الموازنة العامة للسلطة ولا المساعدات الانسانية التي تقدم للشعب الفلسطيني.

7- نطالب حكومة  الامر الواقع بعزة جابية الضرائب والمساعدات؟؟ بوقف سياسة التمييز الفئوي وتقديم مساعدات للعمال المتضررين من جائحة كورونا، وتعزيز معايير الشفافية والعدالة بالتوزيع وتحقيق التكافل الاجتماعي على جميع أبناء شعبنا.

8 - تؤكد الأطر العمالية على التفافها حول القيادة الفلسطينية في مواجهة صفقة القرن و مشروع الضم و سياسات التطبيع و دعمها لتفاهمات تركيا لإنهاء الإنقسام و تحقيق المصالحة وفقاً لنتائج إجتماع الأمناء العامين .

الاطر العمالية في الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين قطاع غزة 5/11/202م

أضف تعليق