16 آب 2022 الساعة 21:27

مستشار رئيس الحكومة: الاتحاد الأوروبي يصوت غدًا على تقديم المساعدات لفلسطين

2022-06-12 عدد القراءات : 171
رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
قال استيفان سلامة مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات، الأحد، إن «الاتحاد الأوروبي سيصوت يوم غد الإثنين على تقديم المساعدات لفلسطين بدون أي شروط».
وأوضح سلامة في حديث لـ «إذاعة صوت فلسطين»، إن التصويت سيكون منسجمًا مع الموقف الفلسطيني الثابت ضد فرض أي شروط سياسية خاصة فيما يتعلق بالمنهاج التعليمي.
وأضاف: «هذا التصويت سيعمل على حل الكثير من القضايا المتعلقة بالدعم الأوروبي»، مشيرًا إلى أن أوروبا معنية بتغليب الشراكة على الشروط.
وأشار إلى أن أوروبا تقدم نحو 300 مليون يورو سنويًا لصالح الفلسطينيين، منها 85 مليون لصالح الأونروا، و138 لصالح الحكومة الفلسطينية، وما يتبقى يكون لخدمة مشاريع تنموية، مرجحًا أن يكون هناك زيادة على الدعم في ظل أزمة ارتفاع الأسعار عالميًا.
وكان رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية قال أمس إن «الحكومة الفلسطينية، خفضت فاتورة التحويلات الطبية إلى إسرائيل شهرياً من 40 مليون شيكل إلى حوالي 7 مليون». مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة للنظر برواتب جميع الموظفين، وأنه لن يحال أي موظف للتقاعد الإجباري، رغم توقف المساعدات المالية الأميركية المقدمة للسلطة الفلسطينية والبالغة 500 مليون شيكل إضافة إلى توقف المساعدات العربية باستثناء دولة الجزائر.■

أضف تعليق