04 تشرين الأول 2022 الساعة 04:16

صحيفة: قلق بأوساط السلطة بعد تلميح أميركي بخفض المساعدات

2022-03-26 عدد القراءات : 259

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

نقلت صحيفة "رأي اليوم"، اليوم السبت، عن شخصيات فلسطينية ومصادر دبلوماسية، بأن أي تراجع من أي نوع في توفير الملاذ المالي المخصص لمساعدة السلطة الفلسطينية قد يؤدي الى إنتاج أزمة رواتب.
وبحسب المصادر فإن هذا الأمر، قد يلحق ضررا بالغا في كل محاور عمليات التنسيق الأمني وسط مؤشرات قد تكون مقلقة على أن الإدارة الأمريكية بصدد مراجعة بعض المبالغ المالية التي تقدمها منح سنوية لبعض الاصدقاء والحلفاء.
وأوضحت المصادر، أن هذه الإشارة وصلت إلى أوساط السلطة الفلسطينية، حيث بدأت المخاوف في الأثناء من انعكاس ذلك على حصة المساعدات الامريكية للأردن والتي تقررت قبل نحو أسبوعين في الكونغرس بشكل طبيعي وبحجم مليارين و٦٥٠ مليون دولار.
وأضافت: "الاعتقاد راسخ بأن ملف المساعدات قد يرتبك جراء الضغوط التي تواجهها إدارة الرئيس بايدن بسبب المواجهة العسكرية في أوكرانيا".
وتابعت: " الأوضاع في مناطق الـ 48 مفتوحة على كل مسارات الاحتقان والأردن يراقب الوضع الداخلي الفلسطيني بشكل كبير ومن المرجح أن الجانب الاردني مهتم بلفت نظر الامريكيين والاسرائيليين وحتى الممولين الأوروبيين إلى أن أي مساس بالسيولة النقدية المخصصة لرواتب كوادر السلطة الوطنية الفلسطينية يمكن أن يخلط الأوراق".

أضف تعليق