30 نيسان 2024 الساعة 18:58

دائرة وكالة الغوث في «الديمقراطية» تدعو الاونروا لتكثيف الجهود لمعالجة الازمة المالية

2020-11-05 عدد القراءات : 506

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

اعتبرت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" ان قضيتين رئيسيتين يجب ان تتصدرا نقاشات اجتماع الدول العربية المضيفة، والدول الاعضاء في اللجنة الاستشارية، مع المفوض العام لوكالة الغوث مساء هذا اليوم وهما: معالجة الازمة المالية سواء لجهة تحفيض العجز الذي ما زال مرتفعا ويزيد عن (130) مليون دولار، او لجهة وضع خطة جدية لتأمين موازنة العام القادم وضمان التزام جميع الدول والمؤسسات المانحة بتسديد ما عليها من التزامات. وثانيا توفير قيمة النداء الطارئ الذي اصدرته الاونروا الشهر الماضي لجمع (94.6) للاستجابة لتداعيات جائحة كورونا، حيث من المتوقع، وفي ظل تفشي الجائحة بين المخيمات، ان يزداد الطلب على الخدمات الصحية للاونروا خلال الاشهر القادمة..
ودعت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" الى التحضير الجيد لمؤتمر الدول المانحة الذي سيعقد بعد ثلاثة اشهر لحشد التمويل للموازنة ووضع الاستراتيجيات التي تضمن ابعاد وكالة الغوث عن دائرة الاستهداف الامريكي والاسرائيلي المباشر، وايضا نقاش بعض الافكار التي من شأنها تخفيف الضغط عن الوكالة سواء عبر اعتماد موزانة لعامين بدلا من عام واحد او اعادة الاعتبار لتقرير الامين العام للامم المتحدة لعام 2017 لجعل التمويل مستداما.. او غير ذلك من افكار نأمل ان يطول النقاش بشأنها.
ودعت "دائرة وكالة الغوث" الى اشراك اللاجئين وممثليهم في نقاش استراتيجيات الوكالة المستقبلية، خاصة مع قرب انتهاء ولاية الاستراتيجية المتوسطة الاجل 2016 – 2012 التي ظلت العديد من عناوينها دون تطبيق بسبب الاجراءات المالية الامريكية ضد الوكالة، وبما يبعث برسالة ايجابية من قبل الاونروا الى اللاجئين بأهمية وضرورة الشراكة المجتمعية في كل ما له علاقة بمستقبل وكالة الغوث وخدماتها.. مؤكدة على ضرورة الاستجابة لمطلب اللاجئين بالاسراع في تمويل نداء الطوارئ المتعلق بجائحة كورونا وتداعياتها واعتماد خطة طوارئ اغاثية وصحية في جميع مناطق العمليات الخمسة.

أضف تعليق