16 حزيران 2024 الساعة 03:04

المنظمات الجماهيرية في «الديمقراطية» تطلق حملة توعوية للوقاية من «كورونا» في الشجاعية بغزة

2020-10-08 عدد القراءات : 905

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أطلقت منظمات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين «كتلة الوحدة العمالية واتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني واتحاد لجان الطلبة الثانويين» أوسع حملة توعوية للوقاية من فيروس كورونا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة الذي يسجل أعلى معدل إصابات في صفوف المواطنين على مستوى قطاع غزة.
وشملت الحملة التوعوية التي جابت شوارع وأزقة الأحياء الشعبية المكتظة سكانياً بالشجاعية ومنها المنصورة والبيارة، توزيع وسائل الوقاية ونشرات توعوية وحملة تعقيم في المرافق العامة والشوارع ومنازل المواطنين بمشاركة صف كادري واسع من المنظمات الجماهيرية وقيادة الجبهة الديمقراطية في فرع الشجاعية.
وخلال الحملة، شدد مسؤول الجبهة الديمقراطية بفرع الشجاعية الرفيق بشير شلح على أهمية الحملات التوعوية في ظل تفشي فيروس كورونا في حي الشجاعية، داعياً الجهات الرسمية من الصحة والبيئة لتكثيف حملات التوعية للمواطنين وتعقيم الشوارع والمرافق العامة والمؤسسات، وتشجيع المبادرات المحلية لنشر ثقافة الكمامة واتباع وسائل الوقاية والنظافة في الأحياء الشعبية.
ودعا شلح لتوفير مقومات الصمود للعمال والفئات المهمشة في حي الشجاعية ووضع آليات لتوزيع المساعدات الإغاثية بما يضمن النزاهة والشفافية والعدالة الاجتماعية. مشدداً ضرورة تشكيل لجان الطوارئ الوطنية والشعبية بالأحياء والبلدات.











أضف تعليق