06 آيار 2024 الساعة 14:25

«الديمقراطية» في لبنان تستقبل القيادة العامة وتعرض معها الاوضاع الفلسطينية

2020-06-28 عدد القراءات : 539

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

استقبلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان في مكتبها الرئيسي وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، وعرض الطرفان أوضاع الفلسطيني في لبنان والاوضاع العامة. وضم وفد الجبهة: علي فيصل، محمد خليل وعلي محمود، فيما ضم وفد القيادة العامة: ابو كفاح غازي، سليمان عبد الهادي وموسى صبري..
بحث الطرفان في الاوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون والتي تتفاقم يوما بعد يوم وتزداد سوءا بفعل الازمة اللبنانية وتداعيات كورونا، ما يتطلب من الحالة الفلسطينية بمكوناتها السياسية والشعبية المختلفة المزيد من العمل والتضامن في كل ما من شأنه ان يخفف من معاناة شعبنا وبما يوفر شبكة امان اجتماعي تقيه مآسي الحاجة والعوز..
ودعا الطرفان الى العمل وفق خطين متوازيين: اولهما دعوة المرجعيات الخدماتية سواء المتعلقة بالدولة وبلدياتها والفصائل والمؤسسات الاجتماعية الى بذل جهود مضاعفة وفي اطار تعاون وتكامل بهدف توفير الاحتياجات المعيشية الضرورية لشعبنا. وثانيها دعوة وكالة الغوث الى تبني خطة طوارئ اقتصادية واغاثية، ودق ناقوس خطر من نتائج السياسات المتبعة من قبل الدول المانحة التي لم تف بما عليها من التزامات مالية تجاه موازنة الوكالة..
كما اكد الطرفان على ضرورة تطوير وتعزيز العمل الفلسطيني المشترك بهدف حماية المخيمات ومتابعة قضاياها، ومواصلة العمل بسياسة النأي بالنفس، خاصة في هذه المرحلة التي يشتد فيها الصراع السياسي المحلي والاقليمي وتتطلب سياسات واجراءات فلسطينية ولبنانية توفر مقومات الصمود الاجتماعي..
كما عرض الطرفان لتداعيات المشروع الامريكي الصهيوني الذي يشكل عدوانا جديا على كل عناوين قضيتنا وعلى جميع تجمعات شعبنا المستهدفة بهذا العدوان، مجددين الدعوة الى انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية لضمان المواجهة المشتركة لهذا المشروع وعنوانه الراهن سياسة الضم التي تعتبر اعلى درجات الاحتلال ومسؤوليتنا، بل واجبنا، جميعا مواجهتها بمختلف الاشكال النضالية..

أضف تعليق