20 آيار 2024 الساعة 04:05

بيان سياسي بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني صادر عن الجبهة الديمقراطية / إقليم سوريا

2020-04-15 عدد القراءات : 499

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني نتوجه بالتحية للشهداء وللحركة الأسيرة الفلسطينية ولأبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم.
إن نضال الحركة الأسيرة هو نضال يلتحم مع نضالات شعبنا في كافة أماكن تواجده من أجل الحرية , حرية الخلاص من الاحتلال والاستيطان, ومن مرارة اللجوء والشتات والبؤس والعنصرية من أجل الكرامة الوطنية .
ما يزيد عن 5500أسيرة وأسير فلسطيني, ومنهم الأمهات والأطفال والقصر وكبار السن والمرضى , والذي مضى على اعتقالهم عشرات السنوات , يتعرضون لشتى أنواع التعذيب والنقل التعسفي والإهمال الطبي بظل جائحة كورونا وانتقال العدوى للافتقار إلى أبسط شروط السلامة الصحية الممنهجة والمبرمجة للنيل من صمود الأسرى .
وفي هذه المناسبة نطالب بالالتفاف الوطني الشامل حول الأسرى في مواجهة عسف السجان, ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير آلاف الأسرى, وندعو إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية , لمواجهة كافة استحقاقات المرحلة الصعبة التي تمر بها الأوضاع الفلسطينية, ومن أجل إفشال خطة ترامب _ نتنياهو التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني .
كما ندعو المؤسسات الرسمية الفلسطينية لنقل ملف الأسرى للمؤسسات الحقوقية والمحافل الدولية , بما فيها الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة ,وخاصة الجمعية العامة للأمم المتحدة , ومجلس حقوق الإنسان لتعرية السياسة العدوانية الصهيونية لحكومة الاحتلال وإدارات السجون ضد الأسرى الفلسطينيين , وفي السياق ذاته نطالب كافة المنظمات والمؤسسات العربية والدولية وكافة أفراد العالم للوقوف إلى جانب الحركة الأسيرة, ونصرة قضيتهم والاستجابة إلى مطالبهم بالإفراج عنهم ,لأن نصرة قضيتهم هي نصرة لفلسطين ولشعب فلسطين في الحرية والاستقلال والعودة وبالقدس عاصمة أبدية لفلسطين.

أضف تعليق