07 آيار 2024 الساعة 04:13

بيروت : الديمقراطية تدعو للتعاون وتوحيد اجراءات الوقاية في التعاطي مع فيروس كورونا

2020-03-12 عدد القراءات : 475

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان شعبنا الفلسطيني، افرادا ومؤسسات، الى التعاطي مع مخاطر عدوى "فيروس كورونا" واحتمالات اتساع انتشاره بشكل جدي ومسؤول وعدم التساهل او الاستهتار في حملات الوقاية التي يجب ان تطال كل التجمعات الفلسطينية..
ودعت الجبهة جميع الهيئات المعنية سواء كانت سياسية على مستوى السفارة واطر العمل المشترك اضافة الى الفصائل واللجان الشعبية وغيرها من هيئات او صحية خاصة بوكالة الغوث والهلال الاحمر والمؤسسات الصحية المختلفة الى التعاون فيما بينها والعمل بشكل موحد ومنظم في كل ما يتعلق بحملات الوقاية المختلفة واجراءات التعقيم للاماكن العامة والالتزام الدقيق بتخفيف التجمعات قدر الامكان وغيرها من وسائل الحماية..
ودعت الجبهة الديمقراطية جميع ابناء شعبنا الى التجاوب مع كل دعوات الوقاية من "فيروس كورونا"، خاصة وان مخيماتنا تختلف على باقي المناطق اللبنانية لجهة الكثافة السكانية المرتفعة وتلاصف المنازل بعضها ببعض وعدم وجود اماكن عامة للترفيه، ما يجعل من انتشار العدوى مسألة جدية وداهمة لا يجب التساهل بشأنها ويجب التعاطي معها بمسوؤلية وطنية سواء على المستوى الفردي والشخصي او على المستوى الجماعي..
كما دعت الجبهة الديمقراطية الدولة اللبنانية بجميع مؤسساتها المركزية او الاقليمية من وزارات وبلديات وغيرها الى ادخال المخيمات في استراتيجيات الوقاية المطروحة، كون شعبنا نيقيم فوق الارض اللبنانية ومن الطبيعي ان يؤثر ويتاثر بما يدور حولنا.. كما دعت الجبهة وكالة الغوث الى التعاطي مع مطلب خطة الطوارئ، بشقها الصحي، بشكل اكثر مسؤولية ورفع مستوى الخطر امام الدول المانحة ودفعها الى تمويل هذه الخطة اليوم قبل الغد..
وإذ تتمنى الجبهة الديمقراطية السلامة لجميع ابناء شعبنا الفلسطيني وللشعب اللبناني الشقيق، فانها على ثقة بوعي شعبنا وقدرته على التفاعل ايجابا مع كل دعوات الوقاية التي يشكل الالتزام بها جزءا من العملية الوطنية في جانبها المتعلق بحماية مخيماتنا وتجمعاتنا وشعبنا من كل المخاطر المحدقة مهما كان نوعها..

أضف تعليق