19 آيار 2024 الساعة 04:37

الحكومة تتخذ تعليمات وقرارات مهمة بشأن كورونا

2020-03-09 عدد القراءات : 382

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

دعا مجلس الوزراء، سكان قطاع غزة إلى الالتزام الكامل بالتعليمات والتوجيهات التي أطلقها الرئيس محمود عباس، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتجنب وقوع أي إصابات بفيروس "كورونا" في قطاع غزة.
وأشاد بالتزام بعض الجهات في القطاع بإجراءات الحكومة، داعيا البعض الآخر إلى الالتزام بتلك الإجراءات منعا لتفشي الوباء.
وقال، خلال جلسته الأسبوعية، اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، "نقوم بالتنسيق مع الأشقاء في الجانبين الأردني والمصري بشكل منتظم من أجل سلامة أهلنا، وخاصة في قطاع غزة".
وأوعز المجلس بإعفاء الموظفات العاملات في الدوائر الحكومية ممن لديهن أطفال بحاجة إلى رعايتهن من الدوام في مقرات دوائرهن خلال فترة إعلان حالة الطوارئ، والعمل من المنزل، استنادا إلى إجراءات خاصة، مبينا أنه يتم البت بكل حالة على حدة وبإذن من الوزير.
وفيما يتعلق بدوام المعلمين في المدارس والجامعات، خوّل مجلس الوزراء، وزيري التربية والتعليم، والتعليم العالي، باتخاذ القرارات المناسبة التي تضمن دواما جزئيا للمعلمين في المدارس والجامعات، لغاية إعداد برامج التعليم عن بعد، لتعويض الطلبة طيلة فترة الإغلاق.
وفي هذا السياق، أهاب مجلس الوزراء بالأهالي إبقاء أبنائهم في المنازل قدر الإمكان والبعد عن التجمعات إلا للضرورة القصوى.
كما قرر مجلس الوزراء، تشكيل لجنة فنية دائمة لتأجير وتفويض استثمار الأراضي الحكومية، والموافقة على أذونات الشراء لعدد من الأشخاص الطبيعيين والمعنويين، والموافقة على طلبات تمويل لعدد من الشركات غير الربحية، واستحداث تشكيل الهيئات المحلية "مجلس قروي إماتين"، و"مجلس قروي فرعتا"، وتكليف وزير الحكم المحلي بتشكيل لجان لتسيير أعمال لهذه الهيئات المستحدثة لحين إجراء انتخابات المجالس المحلية.

أضف تعليق