03 آيار 2024 الساعة 01:54

السكرتاريا العامة لـ أشد تنعى الأسير الشهيد سامي أبو دياك

2019-11-26 عدد القراءات : 578

جنين ( الاتجاه الديمقراطي)

نعت السكرتاريا العامة المركزية لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد الاسير الشهيد سامي أبو دياك- 36عاماً ، الذي استشهد داخل سجون الاحتلال  بعد أن أصيب بمرض السرطان في الأمعاء نتيجة الإهمال الطبي والظروف الاعتقالية الوحشية في سجون الاحتلال.
وأوضحت السكرتاريا أنه باستشهاد الأسير الشهيد أبو دياك، يرتفع عدد شهداء الحركة الفلسطينية الأسيرة إلى 222 شهيداً. وتؤكد العديد من التقارير وجود ما يقارب 300 اسير فلسطيني يعانون حالات مرضية جدية وصعبة داخل سجون الاحتلال ويواجهون خطر الموت نتيجة تفاقم اوضاعهم ومعاناتهم الصحية.
واكدت بأن تعاطي الاحتلال وادارات السجون الاسرائيلية مع الاسرى والحالات الصحية يؤكد وحشية وعنصرية واجرام هذا الاحتلال الفاشي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق الدولية والانسانية، ويتمادى في ارتكاب الانتهاكات الاجرامية الجسيمة، ويمعن في العدوان على ابسط حقوق الانسان دون وازع او حساب .
وطالبت السكرتاريا العامة لـ أشد المنظمات الحقوقية والانسانية بفضح هذه الجريمة البشعة والوحشية والعمل لوقف الممارسات العنصرية الاسرائيلية تجاه الاسرى، والتحرك العاجل لإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان. واحالة قضايا الأسرى الشهداء في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إلى محكمة الجنايات الدولية باعتبارها جرائم حرب وفضح انتهاكات الاحتلال وتجاوزاتها للقوانين الدولية وشرعة حقوق الانسان.
واكدت على اهمية وضع قضية الاسرى في سلم الاولويات الوطنية الفلسطينية من خلال تزخيم التحركات الشعبية، والرسمية الفلسطينية في المحافل الدولية للضغط من اجل الإفراج عن جميع الاسرى وانتزاع حريتهم، وملاحقة قادة الاحتلال الاسرائيلي في المحاكم الدولية.

أضف تعليق