27 نيسان 2024 الساعة 06:37

نصر الله: لبنان أمام خطرين كبيرين.. ولا أؤيد استقالة الحكومة

2019-10-19 عدد القراءات : 463

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

علق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، على ما تشهده معظم المناطق اللبنانية من احتجاجات شعبية، قائلا إنه « من السهل جداً ان يقف أحد اليوم ويقول لا دخل لنا، ودبروا أموركم ويلقي التبعات على الآخرين والاستقالة وركوب الموجة، أو كما يفعل البعض كما اعتادوا ان يفعلوا في الزمن الحاضر وفي التاريخ أن يقف على التل».
وأضاف، الهروب من المسؤولية هو اهون شيء، قبل أيام عندما حصلت الحرائق كان هناك مشهد عجيب غريب الكل كان يدين الدولة فمن هو المقصر إذا، النتيجة كانت لا شيء، كل ما قيل يومها انتهى مفعول الادانات لأن كل واحد يتصرف أنه غير مسؤول وغير معني ويلقي التبعات على الآخرين.
وأشار إلى أن الوضع المالي والاقتصادي ليس وليد الساعة ولا العهد الجديد ولا الحكومة الحالية، بل هو نتيجة تراكم أقل شيء 20 ـ 30 سنة.
ووفق تقدير نصرالله  فإن هناك خطرين كبيرين، الأول خطر انهيار البلد المالي والاقتصادي ويصبح البلد مفلساً، والخطر الثاني هو خطر الانفجار الشعبي نتيجة المعالجات الخاطئة، وللأسف أننا نوضع امام خيارين وفي كلي الحالين راح البلد.. مضيفاً أن المقاربة بهذه الحدة هي مقاربة خاطئة.
وأكد، ان الشعب لا يتحمل اي رسوم او ضرائب جديدة وانه سينزل الى الشارع وان القوى ستكون عاجزة عن الامساك بالشارع، ونحن كلبنانيين نستطيع منع حصول الانهيار المالي والاقتصادي وهذا يحتاج الى ارادة وعزم وتصميم وتضحية واخلاص.
وأضاف أنه اذا كان لدينا جرأة انقاذ الوضع المالي نستطيع ان ننقذ اقتصادنا ونضعه على طريق التطور، ولكن يجب ان يصغي بعضنا لبعض وهناك من لا يريد الا الرسوم وجيوب الناس لان باقي القرارات فيها صعوبة وتحدي وهناك جهات تزعل حسب رأيه.
وأوضح نصر الله، أن المشكلة ليست في من هي الحكومة بل في المنهجية، مشيراً أنه اذا جاءت الحكومة الحالية واي حكومة واتخذت اجراءات عملية وعالجت الهدر والفساد ولكن حتى الان المطلوب فقط ان يضحي الفقراء.
ودعا نصر الله للذهاب الى خطة يضحي بها الجميع الاغنياء والفقراء والزعماء والمصارف، مضيفاً أن كل ما قيل ان حزب الله يخطط لمظاهرات ضد المصارف غير صحيح ونحن لم نخطط لذلك ابدا مضيفاً أن هناك من نقل الموضوع رغم نفي الموضوع مراراً.
وشدد نصر الله على أن حزبه لا يؤيد استقالة الحكومة الحالية لأنه اذا استقالت الحكومة سنحتاج الى سنة لتشكيل حكومة جديدة ، وبالتالي فإن البلد وقته ضيق ولا وقت طويل والموضوع ليس بالوزراء ولا بالقوى السياسية وفق ما قال .

أضف تعليق