26 نيسان 2024 الساعة 10:43

جمعية الكشافة الفلسطينية في لبنان تموت قبل أن تولد !!

2019-10-13 عدد القراءات : 664
أجيال .. زهرات واشبال وكشافة انتظروا ولادة مؤسستهم الغائبة منذ عشرات السنين. حلم راود الاجيال الفلسطينية في مخيمات لبنان التي لم تعرف الكشافة الفلسطينية الا من خلال بعض المبادرات المحلية لبعض المؤسسات والجمعيات في المخيمات دون أي رعاية او اهتمام من مؤسستهم الام التي تركتهم وتخلت عنهم لسنوات طوال.
فجاء الامل قبل عامين بامكانية عودة الام لابنائها واحتضانهن، وشكلت لجنة تحضيرية لاعادة اعمار هذا البيت المهدم، وكبر الأمل وارتسمت الفرحة على وجوه اشبال فلسطين التواقين للعمل لاجل فلسطين وقضيتهم.
لكن سرعان ما انتكس الابناء من تصرف من كان مسؤولا على اعادة البناء والاعمار لجمعية الكشافة الفلسطينية،  حيث اغلقت كل الابواب والنوافذ امام هؤلاء الاشبال والكشافة ومجموعاتهم ولم يترك مساحة في هذا البيت سوى لنفسه، محتكراً كل شيىء، رافضا الحوار الا بما يخدم مصالحه وسياساته الضيقة.
فكانت الولادة القيصرية المتعثرة لما يسمى بالمؤتمر الرابع لجمعية الكشافة الفلسطينية في لبنان الذي انعقد اليوم في بيروت 13/10/2019، بغياب كل الابناء وانسحاب العديد من المجموعات التي كانت تنتظر ان يكون لها مكاناً في بيتها الجامع.. لكنهم اصروا على الولادة المشوهة، وظنوا انه بالولادة القيصرية يمكن للمولود ان يعيش، لكنهم نسيوا انه سيعيش مبتوراً وحياته مهددة وجسمه غير مكتمل وناقص وضعيف.
مؤسف ان لا يحضر مؤتمر الكشافة الفلسطينية في لبنان سوى لون واحد، وتغيب عنه كل الالوان والجمعيات،، مؤسف ان يقتل حلم الابناء بمؤسستهم ،، مؤسف ان يستمر من هو مؤتمن على الدار والبيت بسياسة الابعاد والتهميش للاخرين.
ولادة قيصرية ناقصة ومبتورة وضعيفة ومهددة بالموت، دمرت حلم الاجيال لتحافظ على مكتسباتها الضيقة .
أعيدوا للبيت ابناءه واعيدوا الدار لأبنائه.. كفى تشرذماً...

أضف تعليق