04 آيار 2024 الساعة 08:31

أعمال دورة سكرتاريا «أشد» في «الملحق» الإلكتروني لـ «الحرية»

2019-10-03 عدد القراءات : 438
دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت مجلة «الحرية» الفلسطينية الناطقة بلسان الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدداً جديداً من «الملحق»، حمل هذه المرة نتائج أعمال دورة السكرتاريا العامة لإتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) الذراع الشبابية والطلابية للجبهة.
فقد خطا إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، (أشد)، خطوة شديدة الأهمية، حين التقت فروعه الناشطة داخل المناطق المحتلة [الضفة الفلسطينية وقطاع غزة] مع فروعه في لبنان، وسوريا والدول العربية، وعموم أوروبا والأميركيتين، وحين توصل المجتمعون إلى الإتفاق على تشكيل سكرتاريا عامة للإتحاد، تعمل على توحيد فروعه كافة، في إطار مشروع «أشد» لبناء حركة شبابية ديمقراطية، ناهضة في ميادين السياسة والنضال الوطني والإجتماعي، وتنسيق الجهود، بين أطرافه كافة، للإسهام الفاعل في تقديم اللوحة الضرورية عن واقع الشباب الفلسطيني، في الوطن والشتات، وهمومه وتطلعاته، وقضاياه، في إطار انخراطه في العملية الوطنية لعموم أبناء الشعب الفلسطيني وقواه السياسية.
وقد ناقش المجتمعون متطلبات توحيد أطر «أشد»، تنظيمياً وبرنامجياً وإعلامياً، وآليات التواصل البينية، وآفاق الإنفتاح على الحركة الشبابية العربية والعالمية، تحت واحد من العناوين الشبابية التي أثبتت جدارتها في مجالات النضال والفعل الكفاحي والسياسي والإجتماعي لشعب فلسطين.
تاريخ «أشد»، كما هو حاضره، تاريخ نضالي، قدم العديد من الشهداء الأبطال، في مقاومته للإحتلال والإستيطان، في المناطق المحتلة، وفي التصدي لأعمال العدوان الإسرائيلي، وغيره على مخيمات اللاجئين في الشتات. وستبقى شوارع الضفة الفلسطينية، وقطاع غزة، ومخيمات سوريا ولبنان، وذاكرة الجاليات الفلسطينية في أوروبا والدول العربية، والأميركيتين، تتذكر بفخر صور وأسماء شهداء «أشد» البررة، الذين عمدوا بالدم ولادة واحد من أهم الأطر الشبابية الفلسطينية. وليست مصادفة أن تحمل الدورة اسم الشهيد نسيم مكافح أبو رومي، الناشط في إتحاد لجان الثانويين أحد امتدادات «أشد» ومنظماته الفاعلة في مدينة القدس. كما قدم «أشد» في ميادين النضال النقابي والإجتماعي أسماء عديدة لنقابيين في صفوف الطلبة الجامعيين والعمال الشباب دفاعاً عن حقوقهم الحياتية والعيش بكرامة.
تحية لهذه الخطوة الجريئة، تصدر «الحرية» ملحقها وعلى صفحاته نتائج أعمال دورة السكرتاريا العامة للإتحاد■
للاطلاع على الملحق الرجاء الضغط على الرابط التالي:

أضف تعليق