26 نيسان 2024 الساعة 20:29

ريفلين يُكلف نتنياهو بتشكيل حكومة الاحتلال الجديدة

2019-09-25 عدد القراءات : 348

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

كلف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، مساء الأربعاء، رئيس الوزارء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، بمهمة تشكيل حكومة الاحتلال الاسرائيلية الجديدة، بذريعة حصوله على أعلى عدد من التوصيات من الكتل البرلمانية.
وجاء ذلك، بعد فشل اجتماع ثلاثي إضافي عقد بين الرئيس الإسيرائيلي ونتنياهو وبيني غانتس زعيم حزب أزرق أبيض ضمن المساعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وقال ريفلين في مؤتمر صحفي مشترك مع نتنياهو انه في «اعقاب الاستشارات التي قام بها سيوكل مهمة تشكيل الحكومة الى بنيامين نتنياهو، وذلك رغم ان كل من غانتس ونتنياهو لا يمتلك 61 نائبا لتشكيل الحكومة، لكن إمكانية وقدرة نتنياهو أكبر من غانتس».
وأشار ريفلين في كلمته إلى مساعيه لتشكيل حكومة وحدة وطنية تعتمد على المساواة بحجم المناصب بين الجانبين.
واعلن مقر الرئيس الإسرائيلي رسميا بوقت سابق أنهم يجرون استعداداتهم لمراسم تكليف ريفلين للشخصية المرشحة بتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة الساعة الثامنة مساء.
كما استقبل اليوم ريفلين ، رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي حنان ميلتسر في مراسم رسمية وهو يحمل اليه النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست الثانية والعشرين التي جرت يوم السابع عشر من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.
وأكد الرئيس الإسرائيلي: «أنه على الرغم من الجدول الزمني القصير والضغط الذي تعرضت له لجنة الانتخابات المركزية من اتجاهات مختلفة، إلا انها تمكنت من تنظيم الانتخابات على أفضل وجه مع الحفاظ على نزاهتها بطريقة واقعية».

أضف تعليق