27 نيسان 2024 الساعة 00:03

بدء الانتخابات في إسرائيل لاختيار الكنيست الـ22

2019-09-17 عدد القراءات : 349

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

افتتحت صناديق الاقتراع في كافة انحاء إسرائيل في تمام السابعة امام الناخبين لاختيار ممثليهم المائة وعشرين للكنيست الثانية والعشرين.
هذا وقد توجه الناخبون الإسرائيليون للمرة الثانية لصناديق الاقتراع في غضون خمسة أشهر بعد انتخابات مماثلة أجريت في التاسع من ابريل/نيسان المنصرم التي اندرجت تحت مسمى انتخابات الكنيست الحادية والعشرين، والتي لم تسفر عن بلورة كتلة قادرة على تشكيل حكومة جديدة.
يذكر أن بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال يقود  منذ مطلع العام الحالي حكومة انتقالية، أي منذ الإعلان عن الانتخابات المبكرة السابقة، وسيبقى يدير الحكومة الحالية الى حين تشكيل حكومة جديدة يصادق عليها البرلمان الإسرائيلي.
وتقول الأرقام المتوفرة عن الانتخابات الحالية ان عدد صناديق الاقتراع المنتشرة في إسرائيل 10788 صندوقا سيدلي بأصواتهم فيها 6 ملايين و394 الاف شخص هم أصحاب حق الاقتراع، على ان يعمل على مراقبة سير الانتخابات في صناديق الاقتراع 3 آلاف مراقب مسجلين لدى لجنة الانتخابات المركزية.
اما في البلدات التي يقل عدد أصحاب حق الاقتراع فيها عن 350 ناخبا، فستفتح مراكز الاقتراع أبوابها اعتبارا من الثامنة صباحا ولغاية الثامنة مساءً.
وينتشر في هذا اليوم نحو 19 ألف شرطي من مختلف افرع شرطة الاحتلال الإسرائيلية للحفاظ على سير اليوم الانتخابي.

أضف تعليق