26 نيسان 2024 الساعة 15:44

الجبهة الديمقراطية تحيي الشعوب العربية وقواها السياسية والحزبية والنقابية والشعبية

2019-06-26 عدد القراءات : 339
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
حيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جميع الشعوب بتياراتها ومؤسساتها السياسية والحزبية والنقابية والشعبية خاصة مواقف مجلس الامة الكويتي ونقابة المحررين في لبنان واليمن والتحركات التي قادتها الاحزب في لبنان، وسوريا، والعراق، والكويت، والبحرين، وتونس، والجزائر، والمغرب، والأردن، ومصر، والسودان، ما يؤكد ان الدول المشاركة في ورشة المنامة فاقد للشرعية الشعبية ولا تحظى بثقة شعوبها وتياراتها المختلفة.. وان تحركات الشارع العربي اليوم وبالامس ومواقفه الرافضة لورشة المنامة ولصفقة ترامب انما تعبر عن اصالة شعوبنا العربية التي ما زالت تعتبر قضية فلسطين القضية المركزية للعرب.
وقدرت الجبهة مواقف كل من مجلس الامة الكويتي ونقابة المحررين في لبنان واليمن ومواقف الاحزاب والحركات الشعبية في العديد من الدول العربية الذين نزلوا الى الشوارع رافعين راية فلسطين وشعبها في مواجهة صفقة ترامب – نتنياهو التي لا تستهدف الشعب الفلسطيني لوحده بل ان جميع الشعوب العربية مستهدفة بأرضها وثرواتها وسيادتها وحرية شعوبة وكرامتها..
وقالت الجبهة إن «ما يراد جريمة القرن الامريكية الاسرائيلية  تجنيد أموال ليس لدعم الموقف الفلسطيني الحالي او دعم الاقتصاد الفلسطيني، وإنما يراد بها رشوة الشعب الفلسطيني من أجل أن يستبدل طموحاته الوطنية باستثمارات مشبوهة». مؤكدة أن الموقف الموحد للشعب الفلسطيني في رفضه لصفقة ترامب – نتنياهو افقد ورشة المنامة اي شرعية وان كل ما سيخرج عن هذه الورشة سيبقى حبرا على ورق ولن يلزم شعبنا بشيء..
ودعت الجبهة الديمقراطية جميع القوى العربية الى اعادة الاعتبار لحركة الشارع العربي وبما يقود الى بلورة رؤية عربية تعكس الموقف العربي حيال التحديات الراهنة ورفض صفقة القرن الامريكية باعتبارها تشكل عدوانا ليس فقط على الشعب الفلسطيني بل وعلى الشعوب العربية، وتشكيل حاضنة عربية للقضية الفلسطينية بجميع عناوينها خارج اطار الصراعات الاقليمية، بما يعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للعرب وأن إسرائيل هي العدو الرئيسي لجميع الشعوب العربية.

أضف تعليق