05 آيار 2024 الساعة 17:02

العاهل الأردني يقيل مدير المخابرات في ظل الحديث عن مؤامرة

2019-05-02 عدد القراءات : 516

عمان (الاتجاه الديمقراطي)

قالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الملك عبد الله الثاني، أصدر أمراً بإحالة اللواء عدنان الجندي من إدارة المخابرات العامة الأردنية إلى التقاعد.
وحسب الوكالة، فقد شمل الأمر الملكي، تعيين اللواء أحمد حسني حسن، مديراً لدائرة المخابرات العامة، خلفاً للجندي.
وفي 23 من نيسان/ أبريل الماضي، قبل الديوان الملكي الأردني استقالة عدد من كبار المستشارين وكبار موظفيه، مع تعيين مستشارين جدد للعاهل الأردني، وجاءت هذه التغييرات في إطار إعادة الهيكلة بالديوان، وفق الوكالة.
وقال الملك: إنه عين المسؤول الجديد لإدارة دائرة المخابرات العامة، في هذه المرحلة الدقيقة التي تواجه فيها المنطقة بأسرها تحديات جمة وغير مسبوقة، ويواجه فيها الأردن تحديات فرضتها عليه المتغيرات الإقليمية والمناخ العالمي العام الفريد والمتوتر.
وأشار الملك إلى تمكن الأجهزة كذلك من التصدي لكل من تسول له نفسه محاولة العبث بالمرتكزات التي ينص عليها الدستور الأردني، وفي مواجهة البعض ممن يستغلون الظروف الصعبة والدقيقة التي نمر بها، والهموم المشروعة، التي نعمل على تجاوزها، لدى بعض الفئات في مجتمعنا، طلباً لشعبية زائلة، تاركين بذلك أنفسهم، سواء عن علم أو جهل، عرضة للاستغلال من جهات عديدة لا تريد لنا الخير، وتعمل على العبث بأمن الأردن واستقراره.
وكانت صحيفة (القبس) الكويتية نشرت، في وقت سابق، تقريراً يقول: إن مصادر أمنية وسياسية موثوقة، أكدت أن الأردن نجا من مخطط خطير كان يهدف إلى زعزعة الاستقرار؛ عبر الترويج لشخصية معروفة قريبة من الملك عبد الله الثاني، بهدف استمالة الرأي العام، وتأجيج الشارع.

أضف تعليق