05 آيار 2024 الساعة 17:37

نصر الله : القضية الفلسطينية تواجه أكبر مؤامرة لتصفية وجودها

2019-05-25 عدد القراءات : 511

بيروت (الاتجاه الديمقرطي)(وكالات)

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن "القضية الفلسطينية تواجه اليوم أكبر مؤامرة لتصفية وجودها"، داعياً إلى أوسع مشاركة شعبية في احتفال يوم القدس الذي سيقام مساء يوم الجمعة المقبل في الضاحية الجنوبية لبيروت تحت عنوان "مواجهة صفقة ترامب".
وأكد نصر الله في كلمة له في "عيد المقاومة والتحرير"، يوم السبت، أن الجميع معنيون في "تحمل المسؤولية التاريخية في مواجهة صفقة القرن المشؤومة"، منوهاً بالموقف الفلسطيني العارم الموحد والصارم في رفض مؤتمر المنامة والدعوة إلى مقاطعته.
واعتبر أن الموقف الفلسطيني الإجماعي الرافض لمؤتمر المنامة هو "الموقف الملك لأنهم أصحاب القضية"، منوهاً أيضاً بموقف علماء البحرين الرافض لمؤتمر المنامة ولاحتضان أرضهم مؤتمراً يستهدف تصفية قضية فلسطين.
ونبّه نصر الله من أن المسألة الأهم التي قد يؤدي إليها مؤتمر المنامة هي توطين الفلسطينيين في لبنان وبلدان أخرى، مشدداً على أن اللبنانيين يُجمعون على رفض التوطين، والفلسطينيون جميعاً يرفضونه أيضاً ويصرون على حق العودة.
وأشار إلى أن خطر التوطين يقترب بسرعة، داعياً إلى جلسة بين مسؤولين فلسطينيين ولبنانيين لمواجهة هذا الخطر، من أجل إعداد خطة فلسطينية لبنانية مشتركة لمواجهة خطر التوطين الآتي.

أضف تعليق