16 آيار 2024 الساعة 04:49

لجان الرعاية الصحية يستنفر طواقمه الطبية استعدادا لمسيرات يوم الارض

2019-03-29 عدد القراءات : 440

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

اعلن اتحاد لجان الرعاية الصحية انه استنفر كافة طواقمه الطبية العاملة في جميع محافظات غزة ووضعها في حالة  الطوارئ والاستنفار القصوى و الجاهزية الاستعداد التام  للقيام  بدورها في وتقديم الخدمات الطبية اللازمة   للجرحى والمصابين وتقديم   المساعدة اللازمة ايمانا بالواجب الوطني  والانساني  .
وقال د. رائد صباح  رئيس الاتحاد ان : «التعليمات صدرت الى جميع الطواقم التابعة للاتحاد  للبقاء علي جاهزية تامة  مع  الحالات التي تحتاج لتدخل اولي  في الميدان والتنسيق مع كافة الطواقم الطبية ونقاط الطواريء الموجودة  في اماكن تجمع  المتظاهرين  على الحدود الشرقية  كما تم تزويدهم بكافة المستلزمات للتعامل مع المصابين ».
 واكد د. صباح على ضرورة تكاتف جهود جميع المؤسسات الصحية والاغاثية للتعامل مع اية مستجدات قد تطرا نتيجة التصعيد المتوقع   من قبل قوات الاحتلال في التعامل مع المتظاهرين السلميين  .
واعرب صباح عن  امله في ان  تمضي فعاليات هذا اليوم  دون  وقوع ضحايا  او جرحى في صفوف شعبنا  خاصة اننا امام  احتلال لا يرحم  ولا يراعي  انه امام متظاهرين سلميين خرجوا من اجل المطالبة بحقهم في العيش بكرامة على ارضهم .
ودعا د.صباح المجتمع الدولي ومنظماته  الإنسانية والحقوقية للتدخل لدى دولة الاحتلال والضغط من أجل وقف استهدف المدنيين السلميين حيث آرتقى أكثر من 266 شهيدا وأصيب أكثر من 30300 جريح خلال  مسيرات العودة المستمرة منذ  عام ﻻا لئن سوى لأنهم خرجوالللمطالبة بحقهم في العيش بكرامة وحرية على ارضهم .

أضف تعليق