15 آيار 2024 الساعة 19:52

في الثامن من آذار : اتحاد لجان الرعاية الصحية يدعو لإنصاف المرأة الفلسطينية في مختلف القضايا والمجالات

2019-03-08 عدد القراءات : 407

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للمرأة الفلسطينية، وفي هذه المناسبة ابرق اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة بالتحية للمرأة الفلسطينية التي تواجه شتى أشكال المعاناة والقهر والحرمان بسبب وجود الاحتلال الغاشم على أرضنا واستمرار الحصار  وسياسات القتل والتدمير الممنهج بحق كل ما هو فلسطيني.
وأشاد الاتحاد في بيان له بهذه المناسبة بصمود المرأة الفلسطينية وتضحياتها المستمرة  رغم الظروف الصعبة التي تعيشها  ورغم انعكاسات الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني الراهن متمثلا في استمرار قسوة الاحتلال والحصار.
وأكد الاتحاد أن نضال المرأة الفلسطينية وتضحياتها المستمرة سواء  من خلال تقدمها لمواقع  النضال  الوطني  وتعرضها للاعتقال والاسر  يستوجب من قيادات وفصائل الشعب الفلسطيني لإعادة اللحمة الوطنية وانهاء الانقسام .
وأضاف الاتحاد: إن المرأة الفلسطينية شكلت في تاريخ ثورة شعبنا الفلسطيني رافعة نضال, ومثلت نموذجا اجتماعيا وكفاحيا ثوريا.
وطالب الاتحاد المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة بإنصاف المرأة الفلسطينية من خلال إنصاف الشعب الفلسطيني بحل قضاياه العادلة.
ودعا الاتحاد لإلغاء كل الحواجز الاجتماعية والسياسية أمام حصول المرأة  على كامل حقوقها بدءا من تمكينها مجتمعيا واقتصاديا مرورا بتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والحياة الكريمة .

أضف تعليق