04 آيار 2024 الساعة 05:57

على شرف الذكرى الخمسين لانطلاقتها ( اليوبيل الذهبي ) جولة للسفير الكوبي بلبنان في مخيم نهر البارد

2019-02-23 عدد القراءات : 562

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

في اطار زيارته للمخيم ، بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعلى شرف الذكرى الخمسين لانطلاقتها ( اليوبيل الذهبي ) جال السفير الكوبي في لبنان الكسندر موردا برفقة عضو المكتب السياسي للجبهة ابولؤي اركان في مخيم نهر البارد ، حيث تفقد ورش الاعمار في الجزء القديم من المخيم ، و زار عدد من التجمعات السكنية المؤقتة ، مُعايناً الظروف المأساوية التي تعيشها العائلات في ظل انعدام الحد الادنى من مقومات الحياة الآدمية . كما جال في الجزء الجديد و إطلع على احتياجات الاهالي ، التي مازالت تتنظر التعويضات .
وقد عبّر السفير عن سعادته الغامرة بوجوده في المخيم ، واثنى على صبر و عزيمة و اصرار ابناء المخيم في استكمال عمليات اعادة الإعمار ، و تامين الحياة الكريمة واللائقة لهم .
وشدد على ضرورة توفير الاموال المطلوبة لاعمار المخيم بجزئيه القديم و الجديد و التعويض على العائلات و التجار ، و الاستجابة للمطالب المحقة في الاستشفاء الكامل و الاغاثة و بدل الايجارات .
وختم السفير قائلا : ستبقى كوبا شعبا و جيشا و رئيسا الى جانب نضالكم العادل في مواجهة الاحتلال و صفقة القرن وتقرير مصيركم بالعودة و اقامة الدولة المستقلة و عاصمتها القدس .

أضف تعليق