20 نيسان 2024 الساعة 15:53

«الديمقراطية» في لبنان تعرض التطورات السياسية مع السفير الكوبي

2022-01-29 عدد القراءات : 409

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان ضم: علي فيصل، ابراهيم النمر وسهيل الناطور، مع السفير الكوبي خورخي ليون وتم وعرض ابرز التطورات السياسية..
وفد الجبهة وضع سعادة السفير في صورة الممارسات الاسرائيلية الاجرامية في فلسطين والتي تحظى بدعم امريكي مباشر، مؤكدا على ضرورة معالجة الاوضاع الداخلية الفلسطينية بما يساهم في تهيئة الاجواء الداخلية من اجل مواجهة مشتركة لصفقة القرن ومخطط الضم الاسرائيلي..
واشار الوفد الى المبادرة السياسية التي اصدرتها الجبهة الديمقراطية مؤخرا بشان انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، والتي تستجيب لتطلعات الشعب الفلسطيني وتضع الآليات المباشرة لانهاء الانقسام وفتح صفحة جديدة في العلاقات الداخلية على اساس اعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني عبر الانتخابات الشاملة لجميع مؤسسات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية. مجددا تقدير الجبهة والشعب الفلسطيني لكل جهد فلسطيني وعربي ودولي يهدف الى دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز مقومات صموده في مواجهة المحتل الصهيوني ومستوطنيه.
الوفد عرض ايضا الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في لبنان نتيجة الازمة التي يشهدها لبنان والتي تترافق مع استهداف امريكي واسرائيلي واضح لوكالة الغوث، في اطار حرب تجويع تخوضها الادارة الامريكية واسرائيل لدفع الشعب الفلسطيني للتخلي عن حقوقه الوطنية، داعيا الى تضافر كل الجهود من اجل دفع الاونروا والدول المانحة لمواكبة الازمة اللبنانية باجراءات اغاثية واقتصادية مباشرة تخفف عن اللاجئين الفلسطينيين معاناتهم اليومية..
الوفد قدر لكوبا دعمها لشعبنا الفلسطيني ونضاله من اجل حقوقه الوطنية ورفضها لكل الممارسات العنصرية  التي يقوم بها جيش الاحتلال الصهيوني ضد ابناء الشعب الفلسطيني، كما قدر الوفد ايضا للرئيس والشعب الكوبي دعمهما للشعب الفلسطيني على مختلف الاصعدة خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية بجميع عنوانينها..
وفي نهاية اللقاء تسلم السفير نسخة من المبادرة السياسية الخاصة باستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام..

أضف تعليق