30 نيسان 2024 الساعة 06:00

«الديمقراطية» تلتقي حزب الله وتؤكد على الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان الاسرائيلي الأميركي

2019-01-26 عدد القراءات : 321

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان بمسؤول العلاقات السياسية في حزب الله الحاج حسن حب الله، وضم وفد الجبهة الرفيقان علي فيصل ومحمد خليل.
عرض الوفد تداعيات العدوان الاسرائيلي الاميركي على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، مؤكدا على ضرورة انهاء الانقسام خاصة في هذا الوضع الراهن، لمواجهة الهمجية الاسرائيلية الاميركية التي تستهدف كل الحقوق الفلسطينية، داعيا السلطة الفلسطينية إلى فك الإرتباط بإتفاق أوسلو، والتحرر من اتفاقية باريس الاقتصادية، ووقف التنسيق الامني وإلتزام قرارات المجلس المركزي والمجلس الوطني.
وعرض الوفد للممارسات الإسرائيلية بحق الاسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية مشيدا بوحدة الحركة الوطنية الأسيرة، معتبرا ان الاسرى لن يكونوا ضحية «بازار» الانتخابات الإسرائيلية، وستفشل كافة الإجراءات الإسرائيلية أمام صمود الأسرى، داعيا الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية تجاه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية الدولية لأسرانا الأبطال.
واكد الوفد تضامنه مع فنزويلا وشعبها في مواجهة ما تتعرض له من هجمهة مدعومة من الإدارة
الاميركية ، مقدرا لهذه الدولة الوفية كل الدعم والاسناد الذي قدمته للشعب الفلسطين ، كما اكد الوفد أيضا ادانته للعدوان الإسرائيلي على سوريا مؤكدا وقوفه الى جانب سوريا في مواجهة هذا العدوان .
كما حيا الوفد مسيرات العودة في غزة، معتبرا أن هذه الحركة الشعبية الجماهيرية والمقاومة بكافة اشكالها، بحاجة الى دعم سياسي من خلال الذهاب الى محكمة الجنايات الدولية وتقديم شكاوى ضد الاحتلال بارتكابه مجازر بحق الفلسطينيين واعتباره مجرم حرب، داعيا الى دعم حركة اللاجئين الفلسطينيين، وتوحيد الصف الفلسطيني لاستعادة الحقوق الوطنية والدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفقا لقرار 194.

أضف تعليق