20 آيار 2024 الساعة 12:32

الديمقراطية بلبنان تستقبل وفود الفصائل المهنئة بانعقاد مؤتمرها الثامن

2024-05-09 عدد القراءات : 131

الديمقراطية تستقبل الانتفاضة الفلسطينية مهنأة




استقبلت قيادة الجبهة الديمقراطية في الشمال وفداً قيادياً من حركة الانتفاضة الفلسطينية ضم مسؤولها في لبنان العميد يوسف حمدان وعضو القيادة المركزية أبوسليمان عبد الرحيم والمسؤول العسكري أبو رامي البهلول ونور سويدان.

وكان في استقبالهم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ونائب مسؤولها في لبنان الرفيق أبولؤي أركان بدر وأعضاء من قيادة الجبهة في الشمال.

من جهته بارك العميد يوسف حمدان للجبهة نجاح مؤتمرها الوطني مؤكداً على أن انعقاد المؤتمر في هذه المرحلة يشكل تحدياً وطنياً لما له من دلالات مهمة في الحياة التنظيمية ولما صدر عنه من مقررات سياسية ووطنية.

وأكد حمدان أن انتخاب الرفيق المناضل فهد سليمان أميناً عاماً وماجدة المصري وعلي فيصل نواب, والقرار بانتخاب المفكر السياسي الوطني والأممي المناضل نايف حواتمة رئيساً للجبهة، إنما يشكل نموذجاً يُحتذى به في الأحزاب والقوى اليسارية.

وأشاد حمدان بدور الجبهة وقادتها في مسيرة الثورة وحرصهم الدائم على الوحدة الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

من جهته رحب الرفيق أبولؤي اركان بالوفد شاكراً تهنئتهم للجبهة بنجاح مؤتمرها الوطني, وشرح أبولؤي نتائج أعمال المؤتمر الذي شكل عملية تنظيمية مهمة في مسيرة الجبهة حيث بلغت نسبة التجديد بالشباب في كافة الهيئات 30% ونسبة المرأة 20%.

وركز على التقرير السياسي الذي خرج به المؤتمر مؤكداً اعتبار طوفان الأقصى إنجازاً وطنياً تاريخياً في مسيرة النضال الفلسطيني, واعتبر أن بالوحدة والمقاومة نستطيع أن نقترب من النصر ودعا للخروج من حالة الانقسام والاتفاق على استراتيجية فلسطينية موحدة ثابتها المقاومة والانتفاضة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية وبرنامجها الوطني برنامج العودة وتقرير المصير والدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.


الديمقراطية تستقبل فدا للتهنئة بنجاح أعمال المؤتمر.

 


استقبل نائب الأمين العام للجبهة الرفيق علي فيصل والرفاق أعضاء قيادة الجبهة علي محمود ابوسامح وخميس القطب أبوعمر وفداً قيادياً من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) ترأسه عضو المكتب السياسي للاتحاد أمين الإقليم الرفيق ناصر حسون, كما ضم عضو اللجنة المركزية الرفيق مصطفى مراد وأعضاء قيادة الاتحاد في لبنان الرفاق أحمد عزية وعمر فدعم.
 
توجه وفد الاتحاد بالتهنئة والتبريك للجبهة على نجاح أعمال المؤتمر الوطني العام الثامن وانتخاب اللجنة
المركزية الحادية عشرة للجبهة والمكتب السياسي, وانتخاب الرفيق فهد سليمان أميناً عاماً وعلي فيصل وماجدة المصري نائبين والرفيق نايف حواتمة رئيساً في وفاء لمسيرته وتقدير لدوره النضالي المشرف.
كما أكد على استعداد الاتحاد الكامل للعمل المشترك مع الجبهة في كافة الميادين خدمةً للشعب ومصلحته الوطنية وحقوقه.
بدوره شكر الرفيق علي للوفد تهنئته للجبهة مستعرضاً أبرز نتائج المؤتمر والوثائق الصادرة عنه, كما أكد على رؤية الجبهة لمواجهة العدوان على قطاع غزة والضفة والقدس والمشاربع التصفوية داعياً للمسارعة باستكمال الحوار الفلسطيني نحو استعادة الوحدة الداخلية باستراتيجية كفاحية نضالية ثابتها المقاومة وبمرجعية منظمة التحرير الفلسطينية وبرنامجها الوطني.
وختم فيصل بالدعوة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال وفك الحصار وفتح كافة المعابر للسماح بدخول كافة الاحتياجات الضرورية لشعبنا الصامد في القطاع وتحرير جميع الأسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الاسرائيلية, وتطبيق قرارات الإجماع الوطني وفي مقدمتها قرارات المجلسين الوطني والمركزي.






حزب الشعب يبارك للديمقراطية نجاح مؤتمرها الوطني

 


زار وفد قيادي من حزب الشعب الفلسطيني ضم سكرتير الحزب بالشمال جلال مرزوق، وأحمد سالم ومحمود مرزوق مقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

وكان في استقبالهم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ونائب مسؤولها في لبنان الرفيق أبولؤي أركان وأعضاء من قيادة الجبهة في الشمال.

بدايةً أثنى جلال مرزوق على دور الجبهة الديمقراطية واستمرايتها في إنجاز المؤتمرات التنظيمية باعتبارها استحقاق تنظيمي ووطني, وهذا ما يميز الجبهة عن غيرها من الأحزاب والقوى اليسارية.

كما أشاد مرزوق بتضحيات الجبهة وقادتها وفي مقدمتهم رئيس الجبهة القائد الأممي المناضل نايف حواتمة والأمين العام المناضل فهد سليمان.

ودعا مرزوق لتعزيز العلاقات التاريخية بين الحزب والجبهة لما فيه مصلحة الشعب والقضية مشيداً ببسالة وصمود غزة ومعتبراً طوفان الأقصى مرحلة جديدة في مسيرة النضال الفلسطيني ويجب البناء عليها واستثمارها وطنياً.

من جهته رحب الرفيق أبولؤي أركان بالوفد شاكراً تهنئتهم للجبهة بنجاح مؤتمرها الوطني، واستعرض نتائج أعمال المؤتمر الذي شكل عملية تنظيمية مهمة في مسيرة الجبهة, وأكد على النسب المتقدمة للتجديد والتشبيب ومشاركة المرأة.

وأشار إلى مضامين التقرير السياسي الصادر عن المؤتمر الذي اعتبر طوفان الأقصى إنجازاً وطنياً وتاريخياً في مسيرة النضال الفلسطيني.

مؤكداً أن بالوحدة والمقاومة نستطيع انتزاع الحقوق, ودعا للخروج من حالة الانقسام والاتفاق على استراتيجية فلسطينية موحدة ثابتها المقاومة والانتفاضة تتكامل فيها وحدة الشعب ومقاومته في الميدان بوحدة العنوان التمثيلي المرجعي منظمة التحرير الفلسطينية وبرنامجها الوطني التحرري.

وختم بدر بالتحية للشهداء والمقاومة العربية والإسلامية في جبهات الإسناد والدعم وللأحرار المنتفضين في الشوارع والساحات والجامعات والموانئ دفاعاً عن فلسطين وقضيتها العادلة.





الشعبية في الشمال تهنئ الديمقراطية بنجاح مؤتمرها الوطني.

 


زار وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الشمال مكتب الجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي ضم الرفاق أحمد غنومي أبوماهر عضو قيادة لبنان وأبووائل عبدالوهاب مسؤول منطقة البداوي ومسؤول العلاقات السياسية في البداوي أحمد قدورة وأبورؤول السعيد وأبو رامي سرحان أعضاء قيادة المخيم.

وكان في استقبال الوفد عضوي قيادة الجبهة في لبنان عاطف خليل وحسين شحرور, والرفاق أحمد موسى, صبري الشولي, سيف جميل وأحمد غيث أعضاء قيادة المخيم.

قدم وفد الجبهة الشعبية التهاني والتباريك للجبهة الديمقراطية بانتهاء اعمال المؤتمر الوطني العام الثامن, وهنأ الأمين العام المنتخب المناضل فهد سليمان ونائبيه واللجنة المركزية والمكتب السياسي، وأكد الوفد على تعزيز العلاقة التاريخية بين الحبهتين وأشاد بتضحيات الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس مؤكداً على بسالة المقاومة في تصديها للعدوان الهمجي على غزة.

من جهته رحب عضو قيادة الجبهة الديمقراطية عاطف خليل بالوفد شاكراً لهم التهنئة وشرح خليل نتائج أعمال المؤتمر ونسبة التجديد والتشبيب ومشاركة المرأة وماصدر من وثائق عن المؤتمر فكرية وسياسية حملت الهم الوطني وأكدت على الوحدة والمقاومة طريقاً للخروج من الأزمة الفلسطينية والانقسام ودعت إلى الوحدة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة برنامج التحرر الوطني القائم على إنجاز دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق اللاجئين بالعودة تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤.

وختم اللقاء بالتأكيد على أهمية العمل الفلسطيني المشترك في منطقة الشمال على أساس آلية عمل واضحة تكون الضامن لاستمرارية العمل بكل مجالات العمل في الشمال.







القيادة العامة في الشمال تبارك للديمقراطية نجاح مؤتمرها الوطني العام الثامن.

 



استقبلت قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الشمال وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية - القي.ادة العامة ضم عضو اللجنة المركزية ومسؤول منطقة الشمال أبو عدنان عودة، وعضو اللجنة المركزية ومسؤول الدائرة الأمنية والعسكرية أبوأحمد رميح ومسؤول البداوي ابوالعبد شمس والمسؤول العسكري أبوزياد الطوخي وعضو قيادة الشمال علي الأمير.

وكان في استقبالهم وفد قيادي من الجبهة ترأسه الرفيق عاطف خليل عضو قيادة الجبهة في لبنان والرفاق: حسين شحرور ,أحمد موسى، سيف جميل, صالح زيدان, أحمد غيث وبهاء الدامس.

.

تحدث الرفيق أبوعدنان عودة ناقلاً تهاني الجبهة للجبهة الديمقراطية بنجاح مؤتمرها الوطني العام الثامن مؤكداً على عمق العلاقات الوطنية التي تربط الجبهتين والعلاقة الكفاحية بين الجبهتين.

ودعا لتعزيز العمل المشترك، مشيداً بتضحيات الشعب الفلسطيني في غزة وصمود وبسالة المقاومة التي أرست معادلة جديدة على مستوى المنطقة.

من جهته شكر الرفيق خليل زيارة الرفاق في القي.ادة العام.ة مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقة بين الجبهتين بما يخدم مصالح شعبنا خاصة في مخيمات لبنان.

وشدد على أن الوحدة والمقاوم.ة هي الطريق الأجدى لانتزاع حقوق شعبنا بتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق اللاجئين بالعودة تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤.

واختتم اللقاء بتوجيه التحية للمقاوم.ة الفلسطينية في غزة ولأبناء شعبنا الصامدين رغم المجازر والقتل والتجويع.

وختم الطرفان بالتأكيد على أهمية تعزيز العمل الفلسطيني المشترك في الشمال ووضع آليات تضمن استمراريته بما يخدم شعبنا الفلسطيني وقضيته.












أضف تعليق