20 آيار 2024 الساعة 14:50

مواصلاً عدوانه لليوم 216.. شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال غزة ورفح

2024-05-09 عدد القراءات : 90

استشهد عدد من المدنيين الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في إثر قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق في مدينتي غزة ورفح.

واستشهد 13 فلسطينياً، وجرح آخرون، في إثر قصف شنه الطيران الحربي باتجاه مجموعة من المواطنين بمحيط مسجد الأيبكي في حي الدرج شرق مدينة غزة.

كما استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب عدد آخر، في إثر استهداف منزل يعود لعائلة راضي بالمخيم الجديد غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي رفح، استشهد شاب إثر قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق شرق المدينة جنوب قطاع غزة، واستهدف القصف أيضاً مبنى البلدية وسطها، ودمر الطيران الحربي عدة مواقع في محيط المقبرة الشرقية ومحيط معبر رفح، ومنطقة حي السلام شرقها.

شنت قوات الاحتلال  سلسلة أحزمة نارية على شرق مدينة رفح، مضيفاً أنّ نزوحاً جديداً قامت به العائلات من وسط وشرق رفح بسبب القصف الإسرائيلي.

وقال مراسلنا إنّ أوضاعاً صعبة يواجهها النازحون من جراء الإغلاق المستمر للمدينة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، من جراء قصف الاحتلال منزلاً في محيط محطة تمراز في بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفي وقتٍ سابق، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3094 مجزرة وصلت حصيلتها إلى  44.844 شهيداً ومفقوداً، خلال 215 يوماً من حرب الإبادة في القطاع.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي، الأربعاء، أنّ أكثر من 15 ألف شهيد من الأطفال ارتقوا في حرب الإبادة، و30 استشهدوا نتيجة المجاعة.

ويواصل الاحتلال عدوانه منذ ~أكثر من 7 أشهر مستهدفاً مناطق قطاع غزّة كافة، ومكثّفاً في الأيام الأخيرة قصفه على رفح، بالتزامن مع عملية عسكرية برية شرقيّ المدينة.

أضف تعليق