20 آيار 2024 الساعة 03:57

"بلومبرغ": وفد أميركي في جنوبي شرقي آسيا.. والهدف محاصرة إيران اقتصادياً

2024-05-08 عدد القراءات : 167

نقل موقع "بلومبرغ" الأميركي، اليوم الثلاثاء، عن مسؤول كبير في وزارة الخزانة الأميركية، قوله إن واشنطن تشعر بالقلق إزاء الجهود المتزايدة التي تبذلها إيران وحلفاؤها للاستثمار في جنوبي شرقي آسيا.

وبحسب الموقع، جاء كلام المسؤول الأميركي، الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، اليوم، خلال زيارة لمسؤولين أميركيين لسنغافورة وماليزيا، بهدف حشد الدعم لتطبيق العقوبات في المنطقة.

والتقى الوفد الأميركي المسؤولين التنفيذيين في صناعة النفط والمؤسسات المالية في البلدين، وطلب دعم الجهود الأميركية لتشديد القيود على صادرات النفط الخام الإيرانية، وعلى الصادرات إلى روسيا، من أجل الحد من قدرة موسكو على الحصول على مكونات مهمة لمواصلة حربها مع أوكرانيا.

وكانت إيران محور التركيز الرئيس في الزيارة، نظراً إلى علاقاتها التاريخية بدول، مثل ماليزيا، والقيود التي تحاول الولايات المتحدة فرضها عليها رداً على الهجوم على "إسرائيل" الشهر الماضي، ودعمها حماس وسائر حركات المقاومة.

وامتنع السفير الأميركي في ماليزيا، إدغارد كاجان، عن الإدلاء بتفاصيل بشأن المناقشات الجارية، مكتفياً بالقول إنها "تغطي مجموعة من القضايا"، وإن "جزءاً منها هو بشأن الرد العالمي الموحد على التهديدات الخطيرة".

أضف تعليق