18 آيار 2024 الساعة 19:04

برقيات تهنئة للجبهة الديمقراطية بانتهاء المؤتمر الثامن وانتخاب قيادة جديدة (محدث )

2024-05-05 عدد القراءات : 77
مجموعة "النملة الحمرا" الاوسترالية :

مجموعة "النملة الحمراء" الاسترالية تهنيء قيادة الجبهة الديمقراطية بنجاح انعقاد مؤتمرها الوطني

بعثت مجموعة "النملة الحمرا" الاوسترالية ببرقية تهنئة الى قيادة الجبهة الديمقراطية هنأت فيها فيها بانعقاد المؤتمر وانتخاب الهيئات المركزية.

وجاء في نص البرقية: تتابع منظمتنا حملات الابادة الجماعية التي ترتكبها الحركة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، ونعمل هنا مع العديد من التيارات السياسية والاجتماعية من اجل دفع حكومتنا لتغيير في سياستها ودعم الشعب الفلسطيني.

في هذه الاجواء نبعث إليكم بتحيات التضامن بمناسبة نجاح مؤتمركم الوطني العام الثامن، ونعتبر هذا الحدث إنجازا تحقق وسط كل ما تشهده فلسطين من تحديات، وهذا تأكيد عل عزيمتكم واصراركم على الصمود وتصميم منظمتكم على النضال الذي لا يتزعزع من أجل التحرر الوطني.

ومنذ 7 أكتوبر، كانت هناك تحركات شعبية يومية، امام مكاتب السياسيين والمجالس المحلية ومحطات القطارات والمباني الحكومية وبرلمان الولايات والجامعات وشوارع المدن وامام القنصليات والموانئ، اضافة الى التحركات التي تحدث بالتزامن مع الفعاليات الرياضية حيث ينضم الآلاف من أنصار فلسطين إلى المشاركة في فعاليات التضامن مع فلسطين.. وعلى غرار الطلاب في الولايات المتحدة، يتم الآن إنشاء مخيمات في الجامعات في جميع أنحاء أستراليا. ونأمل أن تستمر هذه الحركة في النمو والتطور، واستخلاص الدروس من الحركات الجماهيرية التاريخية في أستراليا كما حصل اثناء حرب فيتنام.

إننا نقف معكم في معركتكم ضد الاحتلال الصهيوني وبأي شكل تختاره المقاومة الفلسطينية من أجل إقامة الدولة المستقلة.

 

حزب العمال الشيوعي الاسباني:

حزب العمال الشيوعي الاسباني يهنىء الرفيقين فهد سليمان ونايف حواتمة بنجاح انعقاد المؤتمر الوطني للجبهة الديمقراطية

هنأ حزب العمال الشيوعي الاسباني الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بنجاح عقد مؤتمر وانتخاب الرفيق فهد سليمان امينا عاما والرفيق نايف حواتمة رئيسا، خاصة في هذه االظروف القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب الإبادة الجماعية والفصل العنصري من قبل الحركة الصهيونية وما قامت به من عدوان مرفوض ومدان من قبلنا. ما يؤكد ان عدم معاقبة المجرم طيلة اكثر من 75 عاما من ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية هو الذي سيشجع على ارتكاب المزيد من الجرائم.

وقال سكرتير العلاقات الدولية في الحزب الرفيق برناردو بانيوس في رسالة الى الجبهة: اننا نحيي مقاومة الشعب الفلسطيني من اجل حريته، وهي مصدر الهام للطبقة العاملة على المستوى العالمي ولكل المناضلين الشيوعيين الذين يتوقون إلى عالم خالي من القهر والاستعمار، واننا في هذه المناسبة ندعو الى تضافر جهود الطليعة الثورية للمقاومة الفلسطينية لقيادة الكفاح المسلح ضد الكيان الصهيوني.

وختم الحزب رسالته بالقول: ان الامبريالية تتحمل مسؤولية كل الصراعات على مستوى العالم بما فيها دعم الحركة الصهيونية، وهذا يعني بأن مواجهة الامبريالة والصهيونية يجب ان تتجاوز كل الحدود الوطنية، خاصة في ظل الدعم والانحياز الاعمى من قبل الدول الامبريالية ومن قبل وسائل الاعلام التي تقودها قوى رأسمالية بورجوازية تمارس النفاق بشكل يومي..

 

 

الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية المغربي الرفيق محمد نبيل بن عبدالله :

امين عام حزب التقدم والاشتراكية المغربي يهنئ الجبهة الديمقراطية بنجاح مؤتمرها وانتخاب سليمان امينا عاما

ارسل الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية المغربي الرفيق محمد نبيل بن عبدالله بتهانيه الى امين عام الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق فهد سليمان والى القيادة المنتخبة لمناسبة انتهاء اعمال المؤتمر الوطني العام الثامن..

وقال الرفيق بن عبدالله في رسالته: ان ما تضمنته وثائق المؤتمر والبلاغ الصادر عنه من تحليلات رزينة وتوجهات متبصرة وقرارات قوية سواء على المستوى الدولي او الوطني، يؤكد على تشبثكم الدائم بثوابت القضية الفلسطينية في تحقيق العدل والحرية وحق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. وان نجاح مؤتمركم هو محطة من محطات النضال في ظل جرائم الحرب المتواصلة التي يرتكبها الكيان الصهوني بدعم من امريكا والقوى الامبريالية الغربية.

وختم بالتأكيد على دعم الحزب الثابت للقضية الفلسطينية ونضالات الشعب الفلسطيني الشقيق والحرص على تقوية العلاقات التاريخية وتطوير عملنا المشترك في سبيل خدمة قضايانا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 


عبر الحزب الشيوعي في كتالونيا :

الحزب الشيوعي في كتالونيا يبرق الى الجبهة الديمقراطية وقيادتها مهنئا بنجاح اعمال المؤتمر الوطني العام الثامن

عبر الحزب الشيوعي في كتالونيا عن سعادته بنجاح انعقاد المؤتمر الوطني العام الثامن للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وانتخاب الرفيق فهد سليمان امينا عاما والقائد الوطني الكبير الرفيق نايف حواتمة رئيسا اضافة الى انتخاب نائبي الامين العام الرفيقين ماجدة المصري وعلي فيصل.

وقالت أمانة العلاقات الدولية للحزب في رسالتها: يأتي مؤتمركم بعد اكثر من ستة أشهر من المقاومة الفلسطينية ضد الإبادة الجماعية التي ارتكبتها الصهيونية، وأظهرت خلالها المقاومة الفلسطينية للعالم أنها غير قابلة للكسر، ونود أن ننتهز هذه الفرصة للتنديد بدور الإمبريالية الأوروبية والأمريكية ودعمها لهذا العدوان، ونطالب حكوماتنا بالبدء في اتخاذ إجراءات جدية ضد إسرائيل وجرائمها.

كما قالت: إن شعوب العالم أجمع تقف اليوم ضد حرب الإبادة الجماعية وضد ارسال الأسلحة الى إسرائيل. وهذا ما برز بشكل واضح في تحركات الشعوب الرافضة للعدوان، كما ظهر في الاحتجاجات في جامعات الولايات المتحدة وفي اوروبا، وفي المظاهرات الحاشدة في كتالونيا تضامنًا مع فلسطين.

واعربت الرسالة ختاما عن التضامن القوي مع المقاومة الفلسطينية برمتها، وبشكل خاص مع رفاقنا في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ومع حرصنا الكامل على تطوير علاقاتنا المستقبلية..

 

الحزب الشيوعي التشيلي :

الحزب الشيوعي التشيلي في رسالة تهنئة الى الامين العام وقيادة الجبهة الديمقراطية: بالرغم من كل المصاعب، تمكنتم من عقد مؤتمركم بنجاح باهر

تلقى الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق فهد سليمان رسالة تهنئة من قيادة الحزب الشيوعي التشيلي بانعقاد المؤتمر الوطني هذا نصها:

نبعث اليكم بالتحيات الثورية من الحزب الشيوعي التشيلي بمناسبة نجاح انعقاد المؤتمر الوطني العام الثامن، كما نوجه التحية للقيادة المنتخبة خاصة الامين العام الرفيق فهد سليمان والرفاق ماجدة المصري وعلي فيصل كنائبين للأمين العام، اضافة الى جميع اعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي. ونتوجه بتحية خاصة الى المناضل والقائد التاريخي والاممي الرفيق نايف حواتمة رئيسا للجبهة.

وقالت الرسالة: في لحظات صعبة ومعقدة بالنسبة للعالم وللبشرية بشكل عام نتيجة للسياسات العدوانية والعسكرية للقوى الإمبريالية في أمريكا الشمالية وفي مختلف دول العالم وبالتعاون مع حلفائها في اوروبا والصهيونية العالمية، فان حزبنا يؤكد دعمه الكامل لنضالات الشعب الفلسطيني بكافة تياراته، الذين يواجهون ويتحدون حرب الابادة الإسرائيلية، التي ترتكب في قطاع غزة وفي غالبية الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إننا ننظر باعجاب شديد الى ما تقوم به الجبهة الديمقراطية في اطار المقاومة الفلسطينية من أجل استعادة الأراضي المحتلة وقيام دولة مستقلة ذات سيادة، وبالرغم من كل المعوقات، تمكنتم من عقد مؤتمركم بنجاح باهر، فكل التحية لكم رفاقنا الاعزاء.

 

حركة "اصدقاء الصين الاشتركية" :

رئيس "اصدقاء الصين الاشتركية" يهنئ امين عام الجبهة الديمقراطية بانتخاه وباختتم فعاليات المؤتمر

بعثت حركة "اصدقاء الصين الاشتركية" كارلوس مارتينيز برسالة الى قيادة الجبهة الديمقراطية لمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني وانتخاب قيادة جديدة. وجاء في نص الرسالة المذيلة بتوقيع رئيس الحركة:

تلقينا نبأ اختتام حزبكم مؤتمره الوطني العام الثامن بنجاح، ونغتنم هذه الفرصة لنهنئ جميع أعضاء اللجنة المركزية، وجميع مناضلات ومناضلي ومناصري الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والشعب الفلسطيني البطل، الذي يقف اليوم على خط المواجهة في نضال الإنسانية من أجل العدالة والكرامة والتحرير، كما فعلت شعوب الصين وفيتنام ولاوس وكمبوديا وغيرهم. وكما كان الحال في فيتنام، فإن نضال الشعب الفلسطيني بدأ يتردد صداه في معاقل الإمبريالية، وخاصة في الولايات المتحدة، وبات يجذب جيلا جديدا إلى النضال ضد الإمبريالية ومن أجل الاشتراكية.

وبالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، فقد تمكنتم من عقد مؤتمركم في الضفة الغربية وقطاع غزة وبلدان الشتات، متجاوزين جميع التحديات السياسية والإدارية والأمنية، خاصة حرب الإبادة الجماعية الإمبريالية الصهيونية، وهذه شهادة على النضج السياسي لحزبكم وقاعدته في اوساط الجماهير الشعبية وإخلاصه لمبادئ الاشتراكية العلمية.

نتقدم بتهانينا الخالصة للرفيق فهد سليمان كأمين عام للجبهة، ونتمنى له كل النجاح في هذه المهة النضالية. ونشيد بشكل خاص بإجماعكم على تسمية الرفيق القائد نايف حواتمة، كواحد من ابطال الثورة الفلسطينية، رئيسا للجبهة الديمقراطية.

في مواجهة المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، تستمد شعوب العالم العزيمة والإلهام من شجاعتكم ومقاومتكم، ونستحضر هنا هذه السطور من المقولات السياسية للقائد العظيم للشعب الفيتنامي الرفيق هو تشي. منه:

"ستبقى لنا جبالنا، وستظل لنا أنهارنا.. وحين نهزم الغزاة الأمريكان سنعيد بناء أرضنا افضل بعشر مرات. ومن المؤكد أن شعب فلسطين سينال حريته، وسيعيد بناء فلسطين أجمل بعشر مرات."

 



رئيس تيار المردة في لبنان سليمان فرنجية :

سليمان فرنجية هنأ بانعقاد المؤتمر الوطني للجبهة الديمقراطية وانتخاب فهد سليمان امينا عاما

بعث رئيس تيار المردة في لبنان الوزير سليمان فرنجية ببرقية الى قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين هنأ فيها بانجاز المؤتمر الوطني العام الثامن للجبهة وانتخاب فهد سليمان امينا عاما ونايف حواتمة رئيسا.. متمنيا للشعب الفلسطيني التوفيق وحقه في الارض والحرية..



الحزب الشيوعي الصيني :

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تهنئ بنجاح انعقاد المؤتمر الثامن للجبهة الديمقراطية وانتخاب فهد سليمان امينا عاما

بعثت دائرة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني ببرقية الى اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين هنأت فيها بانتخاب فهد سليمان امينا عاما، وبالنجاح في اختتام اعمال المؤتمر الوطني العام الثامن للجبهة.

ووصفت البرقية الجبهة الديمقراطية بأنها قوة رئيسية في الساحة الفلسطينية، وتلعب دورا حيويا في قضية التحرر الوطني الفلسطيني، وان الحزب الشيوعي الصيني يهتم يهتم بتطوير علاقات الصداقة معها، ويحرص على مواصلة تعميق التواصل والتعاون بين الحزبين، وتبادل الدعم في القضايا المتعلقة بالمصالح المشتركة..

وقالت البرقية: لقد بذل الرفيق نايف حواتمة ومنذ فترة طويلة جهودا فعالة لتدعم قضية التحرير الوطني الفلسطيني وتعزيز التعاون الودي بين الصين وفلسطين، ونعرب عن تقديرنا العالي واحترامنا الفائق له..

 

حزب العمال الجزائري :

حزب العمال الجزائري يبرق الى امين عام الجبهة الديمقراطية فهد سليمان مهنئا بانتخابه ونجاح اعمال المؤتمر الثامن للجبهة.

توجه حزب العمال الجزائري من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالتحية على نجاح مؤتمرها الذي توج بانتخاب الرفيق فهد سليمان امينا عاما وانتخاب قيادة جديدة.

وقال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الحزب؛ ان النجاح في عقد مؤتمر الجبهة الديمقراطية هو نجاح للشعب الفلسطيني المقاوم ضد الكيان الصهيوني، ويزيد من عزيمة القيادة المنتخبة. وان قيادة حزب العمال الجزائري تابعت مجريات عقد المؤتمر الذي نأمل له ولنضالكم كل النجاح والتوفيق.

 

قطب النهضة الشيوعية في فرنسا" :

"قطب النهضة الشيوعية في فرنسا" يهنئ الجبهة الديمقراطية بنجاحها في عقد المؤتمر الوطني وانتخاب امين عام جديد ولجنة مركزية

بعثت قيادة حزب "قطب النهضة الشيوعية في فرنسا" ببرقية تهنئة الى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين هنأت فيها بالنجاح في عقد المؤتمر الوطني وانتخاب امين عام جديد ولجنة مركزية.

وقالت البرقية: نود ان نعبر عن اعجابنا بقدرتكم على تنظيم فعاليات المؤتمر الثامن في ظل هذا الوضع الصعب، وفي ظل الحرب الاسرائيلية الهمجية المستمرة ضد قطاع غزة والشعب الفلسطيني، لنؤكد ان كل هذا نتيجة للسياسات الرأسمالية الإمبريالية التي تصل إلى مستوى ارتكاب حرب إبادة..

مع خالص التمنيات لكم بالتوفيق في تجسيد الطريق الثوري للتحرر الوطني.


الحزب الشيوعي الكوردستاني :

الحزب الشيوعي الكوردستاني يهنئ الجبهة الديمقراطية بعقد مؤتمرها وانتخاب فهد سليمان امينا عاما ونايف حواتمة رئيسا

تلقت قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برقية تهنئة من المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوردستاني هنأ فيها بانتخاب الرفيق فهد سليمان امينا عاما والرفيق نايف حواتمة رئيسا. متمنيا النجاح للجبهة في نضالها من اجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة على اساس قرارات الشرعية الدولية وقيم المواطنة.




الأمين العام لحزب "شيوعيو صربيا" ديان يوفانوفيتش :

"شيوعيو صربيا" يهنئون الجبهة الديمقراطية بعقد مؤتمرها وانتخاب امين عام ورئيس ولجنة مركزية

يتقدم الأمين العام لحزب "شيوعيو صربيا" ديان يوفانوفيتش من اللجنة المركزية وامينها العام الجديد الرفيق فهد سليمان والرفيق نايف حواتمة الذين انتخبوا من المؤتمر العام للجبهة الديمقراطية. ونحن على قناعة بأنهم سيواصلون النضال من أجل انتصار الاشتراكية وتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

إننا نشهد حرب الإبادة الجماعية التي ترتكب على يد النظام الصهيوني المؤيد للفاشية في دولة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الذي يقاتل بشجاعة ضد عدو يحظى بالدعم الكامل من زعيمة العالم الامبريالي الولايات المتحدة، لكننا نؤكد ان الشعب الفلسطيني يجب أن ينتصر.

 

الحزب الشيوعي الأمريكي :

الحزب الشيوعي الامريكي يهنئ بانعقاد المؤتمر الوطني العام الثامن للجبهة الديمقراطية وانتخاب سليمان امينا عاما

بعثت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الامريكي ببرقية الى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين هنأت فيها باختتام اعمال مؤتمرها الوطني الثامن، معتبرة ان انتخاب الرفيق فهد سليمان امينا عاما للجبهة اضافة لجنة مركزية جديدة سيشكل اضافة للنضال الفلسطيني في اطار منظمة التحرير الفلسطينية ودافعا للمقاومة الفلسطينية على نطاق أوسع.

نحن نعلم رفاقنا ان الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تناضل منذ تأسيسها عام 1969 من أجل حقوق الشعب الفلسطيني وسيادته على ارضه. ونعلم ايضا ان المؤتمر عقد في ظروف صعبة في ظل الحصار والعدوان المباشر من قبل المحتلين الإسرائيليين على الشعب الفلسطيني.

نحيي في الحزب الشيوعي الامريكي الرفاق في الجبهة الديمقراطية، ونهنئ بانتخاب الرفيق فهد سليمان امينا عاما..



تحيا الاشتراكية! عاش النضال ضد الإمبريالية
!

 

رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر عبد القادر بن قرينة :

رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر يبرق الى الجبهة الديمقراطية مهنئا بانعقاد المؤتمر انتخاب فهد سليمان امينا عاما

لمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني العام الثامن للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بعث رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر عبد القادر بن قرينة ببرقية تهنئة الى قيادة الجبهة وامينها العام الرفيق فهد سليمان. وجاء في نص البرقية:

يطيب لي باسمي وباسم جميع قيادات ومناضلي حركة البناء الوطني أن أتقدم لكم بالتهنئة القلبية على نجاح فعاليات مؤتمركم الوطني العام الثامن، وعلى انتخابكم أمينا عام جديدا للجبهة الدميقراطية. وبهذه المناسبة فإننا في حركة البناء الوطني، نؤكد لكم أمنياتنا الصادقة بمزيد من الرقي والتقدم لجبهتكم على طريق تحرير فلسطين، وعلى طريق انجاز وحدة فلسطينية تضم كل مكونات فلسطين الحبيبة، والمضي على نهج المقاومة والتمسك بالثوابت الراسخة للشعب الفلسطيني، كما نجدد دعمنا الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والابادة الصهيونية التي يشنها الكيان الغاصب على قطاع غزة والقدس وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

 

 

أضف تعليق