18 آيار 2024 الساعة 18:20

دمشق_ركن الدين بمناسبة يوم العمال العالمي «النسائية الديمقراطية الفلسطينية/ندى»تنظم ندوة حول دور المرأة العاملة ،ودورها الحيوي في تحقيق التنمية الاجتماعية

2024-05-05 عدد القراءات : 307

في يوم العمال العالمي نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية /ندى ندوة حول دور المرأة العاملة ، ودورها الحيوي في تحقيق التنمية الاجتماعية ، بمشاركة عدد من كادرات ندى في تجمع ركن الدين يوم 4/5/2024

قدم في الندوة الرفيقة مرفت شبعاني امينة النسائية الديمقراطية في تجمع ركن الدين وعضو قيادتها في سوريا

بعد الترحيب بالحضور والوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء والتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني و للعمال والعاملات في عيدهم .

استهلت حديثها بتناول دور المرأة العاملة في سوق العمل والمساهمة الكبيرة التي تقدمها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

فأكدت شبعاني ان المرأة العاملة تلعب دوراً حيوياً في بناء الاقتصاد وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.

وتعتبر المرأة العاملة عموداً أساسياً في الاقتصاد، حيث تسهم في زيادة الإنتاجية وتعزيز النمو الاقتصادي. كما أنها تساهم في تحسين مستوى المعيشة لأسرها وتوفير فرص عمل للآخرين. وبالتالي، تلعب المرأة دوراً كبيراً في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي تناول صعوبات عمل المرأة اكد الرفيقة ان المرأة العاملة تواجه تحديات عديدة في سوق العمل، مثل عدم المساواة في الرواتب، وقلة الفرص للترقية، وصعوبة التوازن بين الحياة المهنية والشخصية.

ولذلك، يجب على المجتمع والحكومات اتخاذ إجراءات لدعم المرأة العاملة وتوفير بيئة عمل مواتية لها.

وختمت حديثها بالقول : يجب أن نقدر ونحتفل بإسهامات المرأة العاملة في بناء مجتمعاتنا وتحقيق التنمية المستدامة. وعلى جميع الأطراف أن يعملوا معاً لضمان حقوق المرأة في سوق العمل وتحقيق المساواة بين الجنسين.

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
إقليم سوريا
المكتب الإعلامي

أضف تعليق