15 آيار 2024 الساعة 18:23

أوكرانيا: 14 قتيلاً وثمانية جرحى من المرتزقة في قصف روسي

2024-04-29 عدد القراءات : 83

أسفرت غارة شنتها القوات الجوية الروسية، اليوم الأحد، على نيكولاييف، المعروفة بإيواء المقاتلين الأجانب الذين استأجرتهم أوكرانيا، عن مقتل 14 وإصابة ثمانية آخرين، بحسب ما أفاد مصدر ميداني لوكالة "سبوتنيك".

وقال سيرغي ليبيديف، منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف إنه "تم نقل 8 مصابين إلى المستشفى.. ويتم إيواؤهم بشكل منفصل عن الآخرين. اثنان في حالة خطيرة وستة في حالة مستقرة. وتم نقل 14 قتيلاً إلى المشرحة".

وأضاف ليبيديف، أن فندقي الريفييرا وهيلين، حيث يعيش الأجانب المتحدثون باللغة الإنجليزية، يخضعان لحراسة القوات المسلحة الأوكرانية، كما أُبلغ عن وصول مواطنين أمريكيين وكنديين إلى المدينة الساحلية على البحر الأسود.

وكشف ليبيديف أن مدربين أجانب كانوا يدربون مشاة البحرية الأوكرانية للقيام بعمليات تخريب بحرية، وقد وصل في الآونة الأخيرة نحو مائة من المقاتلين شبه العسكريين الأوكرانيين من كتيبة "آزوف"، الإرهابية المحظورة في روسيا، إلى حوض بناء السفن، الذي يستخدم أيضاً لتجميع زوارق مسيرة تحت الماء.

قصف أوكراني على مدنيين في دونيتسك

وفي السياق أفادت بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية، في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، بأن القوات الأوكرانية أطلقت 9 قذائف بما في ذلك قذائف عنقودية من عيار 155 ملم، على دونيتسك وغورلوفكا.

وجاء في بيان المركز المنشور على قناته في تطبيق "تلغرام"، مساء أمس الأحد، أنه "تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات الآتية:

  • في الساعة 18.45: التجمع السكني دزيرجينسك- مدينة غورلوفكا، منطقة نيكيتوفسكي، كما تم إطلاق 3 قذائف عنقودية من عيار 155 ملم،
  • في الساعة 19.45 التجمع السكني جيلانيا فتوري- مدينة دونيتسك، منطقة بتروفسكي ، وتم إطلاق 3 قذائف من عيار 155 ملم".
  • في الساعة 22.05 أطلقت القوات الأوكرانية ثلاث قذائف أخرى من نفس العيار على منطقة بتروفسكي في دونيتسك.

وتقع مدينة غورلوفكا على بعد 50 كيلومتراً شمال دونيتسك، وهي موطن لمؤسسات ستيرول المعنية بالكيماويات وتعدين الفحم، وهي واحدة من أكبر المدن في جمهورية دونيتسك، قبل بدء النزاع في دونباس كان عدد سكان غورلوفكا أكثر من 250 ألف شخص.

 

ويذكر في هذا الصدد، أن دول الناتو تستخدم مدافع من عيار 155 ملم، وقامت الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد كييف بمدافع هاوتزر بعيدة المدى (عيار 155 ملم) من طراز "إم 777".

الجيش الروسي يتابع ضرباته ضد القوات الأوكرانية 

وفي السياق، أفادت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، بقيام قوات من مجموعة "الجنوب" بتحرير نوفوميخايلوفكا وبوغدانوفكا في جمهورية دوينتسك الشعبية وتقدمت في عمق الدفاعات الأوكرانية.

كما أعلن الجيش الروسي تنفيذ 35 ضربة مشتركة على منشآت الطاقة في أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي، إضافةً إلى صدّه 19 هجوماً مضادًا للمجموعات الهجومية من اللواء 46 الجوي، والهجوم الجوي الثمانين، والألوية الميكانيكية 28، و33، و41، و93 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بوغدانوفكا، وغورغيفكا، وبوبيدا، وكراسنوغوروفكا، وتشاسوف يار وغرب قرية كراسنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأميركية، قد أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأميركية بأنّ أوكرانيا "فقدت بالفعل الخمس من دبابات الأبرامز الـ 31 بسبب الهجمات الروسية"، ما جعلها تسحب المتبقي من الخطوط الأمامية بسبب تهديدات الطائرات بدون طيار الروسية.

 

ونقلت الوكالة عن مسؤوليين عسكريين أميركيين أن أوكرانيا قامت بتهميش دبابات "أبرامز M1A1" القتالية التي قدمتها الولايات المتحدة في الوقت الحالي في قتالها ضد روسيا، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن "حرب الطائرات من دون طيار الروسية جعلت من الصعب جداً عليها العمل من دون اكتشافها أو التعرض للهجوم"، إذ تغيرت ساحة المعركة بشكل كبير، و"لا سيما من خلال الاستخدام الواسع النطاق لطائرات المراقبة الروسية من دون طيار والطائرات من دون طيار القاتلة".

أضف تعليق