15 آيار 2024 الساعة 18:15

جيش الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة

2024-04-29 عدد القراءات : 49
محافظات: شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة ليلة وفجر يوم الإثنين في عدة مدن بالضفة فيما شددت اجراءاتها العسكرية على حاجزي تياسير والحمرا بالأغوار.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين، شابين من بلدة عرابة جنوب جنين.

وقالت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مصطفى يوسف شيباني، وجميل منير قاسم اقحش السخن، وذلك عقب مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية نزلة زيد بمنطقة يعبد، فيما لا تزال قوات الاحتلال لليوم التاسع على التوالي تقتحم قرية جلبون شمال شرق جنين، وتستولي على منزل يعود للمواطن رافع رفيق أبو الرب يقع قرب مدرسة البنات الأساسية حيث حولته إلى نقطة عسكرية.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم ابوالرب: إنه تم الإعلان عن عدم انتظام الدراسة في القرية باستثناء طلبة الثانوية العامة، بسبب اقتحام قوات الاحتلال، وخشية على الطلبة.

هذا وجرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، بنية تحتية وأراضي زراعية في قريتي جلبون وفقوعة، شمال شرق جنين .

وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت القرية من الجهة الشمالية، وقامت بتجريف محاصيل زراعية وأعمدة كهرباء، وأجزاء من الشارع الرئيسي بطول 60 مترا وعرض 10 أمتار.

وأضاف أبو الرب أن قوات الاحتلال تواصل لليوم الثامن على التوالي اقتحام القرية وتحويل منزل يقع بالقرب من مدرسة البنات الأساسية إلى نقطة عسكرية، يعود للمواطن رافع رفيق أبو الرب، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن عدم انتظام الدراسة في القرية غدا، بالتنسيق مع مديرية التربية في جنين، بسبب اقتحامات قوات الاحتلال.

وبين أن حالة من الخوف تسود المواطنين جراء الاقتحامات المتواصلة، التي يتخللها اعتقالات ومداهمات للمنازل ونصب حواجز عسكرية، إضافة لتعرض القرية المقامة فوق أراضيها مستعمرة "ميراف"، إلى إطلاق رصاص من داخل المستعمرة تجاه المنازل.

كما جرفت قوات الاحتلال أراضي زراعية في قرية فقوعة. وقال رئيس المجلس القروي بركات العمري، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت القرية من الجهة الشرقية، المحاذية لجدار الفصل والتوسع العنصري، وقامت بتجريف أراض زراعية وشق طريق فيها وصولا إلى الشارع الرئيسي في القرية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات: يعبد، وعرابة، وسيلة الظهر، وبير الباشا، والجلمة، وعرانة، وعربونة، ودير غزالة، بمحافظة جنين، وشنت حملات تفتيش دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الاثنين، قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من عدة مداخل وداهمت عددا من أحيائها دون التبليغ عن اعتقالات أو مواجهات فيها.

 من جهة اخرى، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الاثنين، إجراءاتها العسكرية على حاجزي تياسير والحمرا العسكريين بالأغوار الشمالية.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال شدد إجراءاته العسكرية على الحاجزين، خاصة للمتوجهين إلى الأغوار، ما تسبب بحدوث أزمة مركبات على الحاجزين.

ويشهد الحاجزان منذ أشهر تشديدا عليهما، وتدقيقا وتفتيشا للمواطنين، ويفصل الحاجزان مدن الضفة الغربية عن الأغوار الشمالية.

أضف تعليق