06 آيار 2024 الساعة 04:00

حرب غزة قد تقلب حفلات التخرج في الجامعات الأمريكية "رأسا على عقب"

2024-04-24 عدد القراءات : 115
واشنطن: قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات الأمريكية بسبب الحرب في غزة، قد تجبر المسؤولين على إعادة النظر في حفلات التخرج.

وقالت الصحيفة في تقرير إن المظاهرات في الجامعات بسبب غزة قد تقلب موسم التخرج في الجامعات الأمريكية "رأسا على عقب"، مشيرة إلى أن المسؤولين في البلاد يعيدون التفكير في خططهم للتخرج في الربيع في محاولة لحماية الطلاب والضيوف بالإضافة إلى سمعتهم، على حد قولها.

وسلط التقرير الضوء على التوتر الذي تصاعدت حدته في الجامعات الأمريكية منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وكانت الصحيفة تتناول الأحداث في جامعة كولومبيا، بعد اعتقال أكثر من 100 طالب متضامن مع غزة، بعد أن اعتصموا في الجامعة المرموقة بعد يوم من مداخلة رئيسة الجامعة في الكونغرس، نعمت شفيق، دافعت فيها عن نفسها من اتهامات بمعاداة السامية في المؤسسة التعليمية.

وطلبت رئيسة الجامعة بعد 24 ساعة تقريباً من نصب الخيام، تدخل الشرطة، معتبرة في رسالة أن المنظمين "انتهكوا قائمة طويلة من القواعد" الأمنية.
واعتقلت الشرطة الأمريكية 133 شخصا خلال احتجاجات لدعم غزة في حرم جامعة نيويورك، وفقا لما أفادت به
وسائل إعلام عالمية.

احتج عدد من طلاب ورواد جامعة كورنيل الأمريكية على اعتقال طلاب من اعتصام مساند لفلسطين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

واعتقلت السلطات الأمريكية 24 طالبا في احتجاج سابق داعم لفلسطين بحجة تجاوز المسموح به.

 

 

ترامب يحمل بايدن

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، امس الثلاثاء، على المظاهرات العاصفة ضد إسرائيل في الجامعات بجميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقال ترامب قبل بدء جلسة الاستماع اليومية في قضيته بمحكمة مانهاتن: "إنه لأمر مؤسف، الأمر كله يتعلق ببايدن".

وبحسب ترامب، فإن بايدن "يبث رسالة خاطئة، ويتحدث بنبرة خاطئة، ويختار الكلمات الخاطئة، ولا يعرف من يدعم، والأمر في حالة من الفوضى. إنه ليس صديقا لإسرائيل".

ووصلت التوترات في الجامعات الأمريكية إلى الشركات، حسب الصحيفة، التي أشارت إلى إعلان عملاق التكنولوجيا "غوغل" طرد المزيد من الموظفين الرافضين لتوقيع عقد مع الحكومة الإسرائيلية.

وقالت غوغل في بيان: "انتهى الآن تحقيقنا في هذه الأحداث، وأنهينا عقود موظفين إضافيين تبين أنهم متورطون بشكل مباشر في نشاط تخريبي".

أضف تعليق