20 آيار 2024 الساعة 15:11

بــ أعلام فلسطين ولافتات منددة بجرائم جيش الاحتلال.. تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة

2024-04-07 عدد القراءات : 420

 

 

مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في كندا

وفي حديثها للصحفيين في مقر شرطة تورونتو، يوم الجمعة، قالت نائبب رئيس الشرطة، لورين بوج، إن الشرطة حضرت الآن مئات المظاهرات منذ بداية الحرب في أكتوبر.


وقالت بوج: "نحن ندرك أن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يحضرون هناك من أجل قضية ما، وللتحدث بصوت عالٍ والاستماع إليهم.ومع ذلك.

وتأتي هذه التصريحات بعد أقل من أسبوع من قيام شرطة تورونتو باعتقال عدة أشخاص في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في وسط المدينة في 30 مارس.

 

 

العديد من الدول تشارك في تظاهرات دعم للشعب الفلسطيني

شارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة النرويجية أوسلو، والعاصمة النمساوية فيينا، والعاصمة البرتغالية لشبونة، ومدينة روتردام الهولندية،

ويوتبوري وأوبسالا في السويد، وآرهوس الدنماركية والعاصمة كوبنهاجن، ومدينة دوسلدروف الألمانية والعاصمة برلين، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.


ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

أضف تعليق