06 آيار 2024 الساعة 07:35

إيران تعلن اعتقال عناصر من "داعش" بينهم قيادي بارز: كانوا يخططون لعمل إرهابي في العيد

2024-04-06 عدد القراءات : 117

أعلن المتحدث باسم الشرطة الإيرانية، سعید منتظر المهدي، اليوم السبت، اعتقال عدد من أعضاء تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة البرز غربي العاصمة طهران.

كما أعلن المهدي إلقاء القبض على الداعشي، محمد ذاكر، الملقب  بـ"رامش"، وهو عضو بارز وقائد عمليات "داعش" الإرهابي في ماهدشت كرج، وذلك من قبل جهاز استخبارات قوة شرطة محافظة البرز.

وقال المتحدث باسم الشرطة: "نجحنا في إلقاء القبض على القيادي في داعش محمد ذاكر، أحد كبار أعضاء تنظيم داعش الإرهابي، وعضوين آخرين من العناصر الإرهابية التابعة لهذا التنظيم في ظل عمليات الرصد الاستخباراتية من قبل وحدة استخبارات قيادة شرطة محافظة البرز وبتعاون مواطن في التعرف على الإرهابيين".  

وأضاف أنه أصيب الإرهابيون بالرصاص بعد إطلاق النار على سيارتهم، وإلقاء القبض عليهم، موضحاً أنّ هؤلاء العناصر الإرهابية "خططوا لتنفیذ عملیة انتحاریة في عيد الفطر المبارك"، مشيراً إلى أنه تمّ اعتقال أيضاً 8 أشخاص من المتواطئين مع هؤلاء الإرهابيين.

 

وقبل يومين، أفادت وسائل إعلام إيرانية نقلاً عن الأمن الإيراني، باعتقال "عنصرين تكفيريين من عناصر داعش خراسان خلال محاولتهم الدخول إلى مرقد السيدة المعصومة في مدينة قم المقدسة".

وأعلنت العلاقات العامة في المقر الأمني للقوات البرية، التابعة لحرس الثورة الإيراني، جنوبي شرقي إيران، في بیانٍ رسمي في وقت سابق، تعرض خمسة مقار عسكرية وأمنية في مدينتي تشابهار وراسك، في محافظة سيستان وبلوشستان، لهجماتٍ متزامنة "شنّها إرهابيون مرتهنون لأجهزة تجسسٍ أجنبية". 

وكان المساعد الأمني لوزير الداخلية الإيراني، مجيد مير أحمدي، قد أفاد في وقتٍ سابق، بأنّ مجموعة من تنظيم "جيش العدل" الإرهابي قامت بهجومين إرهابيين متزامنيين على مقارّ لحرس الثورة والحرس البحري في تشابهار وراسك، في مدينة سيستان وبلوشستان جنوبي شرقي إيران.

أضف تعليق