06 آيار 2024 الساعة 06:22

روسيا: قواتنا تحسّن مواقعها.. وأوكرانيا خسرت 900 جندي خلال يوم

2024-03-11 عدد القراءات : 180

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن قواتها واصلت تحسين مواقعها على عدّة محاور للقتال، فيما بلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 895 عسكرياً خلال يوم السبت.

وفي تقريرها اليومي، قالت وزارة الدفاع الروسية إنّه على محور كوبيانسك، حسّنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها على الخط الأمامي، كما صدّت 3 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية، التي خسرت أكثر من 110 جنود.

وعلى محور دونيتسك، سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" على مواقع أكثر ملاءمة على الخط الأمامي، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 280 جندياً.

وعلى محور أفدييفكا، سيطرت وحدات مجموعة قوات "الوسط" على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، كما صدت هجومين مضادين، فيما تكبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت 310 عسكريين.

وإلى محور جنوب دونيتسك، حيث خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 150 جندياً، وعلى محور خيرسون نحو 45 جندياً آخرين.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى تدمير أعداد من الدبابات والمدافع والمركبات وإصابة نقاط مراقبة وتحكم ومستودعات وقود وذخيرة، وقوات ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية في 136 منطقة.

كما أعلنت إسقاط 3 صواريخ "HIMARS" أميركية الصنع، و130 طائرة بدون طيار أوكرانية.

وأمس الأحد، علّقت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تصريح وزير الخارجية البولندي، رادوسلاف سيكورسكي، بشأن وجود عسكريين من دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي، "الناتو"، في أوكرانيا.

وقالت زاخاروفا، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" بشأن تصريح سيكورسكي، إنه "لم يعد في إمكانهم (الغربيين) إخفاء أمر وجود عسكريين من الناتو في أوكرانيا بعد الآن".

أضف تعليق