19 آيار 2024 الساعة 02:34

غالانت: سنكثف إطلاق النار ضد "حزب الله" في حال توصلنا لهدنة في غزة

2024-02-26 عدد القراءات : 28
تل أبيب: توعد وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الأحد، في تصريح له من مقر قيادة المنطقة الشمالية، بتكثيف إطلاق النار ضد "حزب الله" اللبناني، في حال تم التوصل لاتفاق هدنة مع حركة حماس، في قطاع غزة.

ونقلت القناة الـ12 العبرية، عن غالانت، قوله: "في حال التوصل إلى هدنة في غزة، سنكثف إطلاق النار في الشمال وسنستمر حتى انسحاب "حزب الله".

وأشار غالانت إلى أنه "سيتم تصعيد هجمات الجيش الإسرائيلي في لبنان ومواصلتها حتى الانسحاب الكامل لـ"حزب الله" وعودة سكان المستوطنات الشمالية إلى منازلهم".

وأفادت وسائل إعلام عبرية، صباح يوم الأحد، بأن الحكومة الإسرائيلية قد توافق على تمديد إخلاء مستوطنات المناطق الشمالية، حتى تموز/ يوليو المقبل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ظهر يوم الأحد، أنه "من المتوقع موافقة حكومة بنيامين نتنياهو، على تمديد خطة الإخلاء في مستوطنات الشمال الإسرائيلي أمام "حزب الله" اللبناني، حتى يوليو المقبل".

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفا متبادلا بصورة شبه يومية بين إسرائيل من جهة و"حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى، وذلك منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وينفذ "حزب الله" عمليات من الأراضي اللبنانية تستهدف القوات الإسرائيلية، وذلك "دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته"، بحسب بيانات الحزب.

أضف تعليق