07 آيار 2024 الساعة 12:18

استطلاع: 50% من بالغي الولايات المتحدة يعارضون سياسة إسرائيل العسكرية في غزة

2024-02-03 عدد القراءات : 58
واشنطن: نشر موقع "أكسيوس" الأمريكي نتائج استطلاع رأي حديث أظهر أن عدد متزايد من البالغين الأمريكيين يعتقد أن الرد العسكري الإسرائيلي في غزة "ذهب إلى أبعد من اللازم"، وفقا لاستطلاع جديد أجرته وكالة أسوشيتد برس ومؤسسة نورك ونشر يوم الجمعة.

وأكدت النتائج مدى انقسام الأمريكيين بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس ، والتي أصبحت بمثابة مانعة صاعقة في كل مكان، من حرم الجامعات إلى أماكن العمل في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

كما أن الحرب وضعت الرئيس بايدن ودعمه لإسرائيل خارج نطاق موقف بعض أعضاء حزبه وكذلك العديد من الأميركيين الشباب .

ومن بين البالغين الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع في يناير، قال 50% إنهم يعتقدون أن تصرفات إسرائيل في غزة "تجاوزت الحد"، مقارنة بـ 40% قالوا الشيء نفسه في نوفمبر، حسبما أظهر الاستطلاع.

اعتقد 31% فقط أن الرد العسكري الإسرائيلي كان "صحيحاً تقريباً"، مقارنة بـ 38% في تشرين الثاني/نوفمبر.

وجد الاستطلاع الجديد أن 35% من الأمريكيين يعتبرون إسرائيل حليفًا يشارك الولايات المتحدة في مصالحها وقيمها، وهو انخفاض من 44% في نوفمبر – ولكنه في النهاية مشابه للمستويات الموجودة في استطلاع ما قبل الحرب في أغسطس 2023 .

وانخفضت معدلات الموافقة على تعامل بايدن مع الحرب إلى 31%، أي أقل بـ 6 نقاط عن ديسمبر/كانون الأول.

ومع ذلك، كان الانخفاض أكبر بين الديمقراطيين، حيث قال 46% في يناير إنهم وافقوا، مقارنة بـ 59% في الشهر السابق. وفي المقابل، ارتفعت نسبة الموافقة بين الجمهوريين بمقدار 3 نقاط، لكنها وصلت إلى 21% فقط.

وعلى الرغم من تجنب بايدن إلى حد كبير انتقاد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلا أن التقارير تفيد بأن الرئيس ومسؤولين أمريكيين آخرين أصبحوا يشعرون بالإحباط بشكل متزايد تجاه الزعيم الإسرائيلي.

وشددت الإدارة على ضرورة تقليل الوفيات بين المدنيين الفلسطينيين إلى الحد الأدنى وسط تدهور الوضع الإنساني في غزة.

اتخذ بايدن يوم الخميس خطوة غير مسبوقة بتوقيع أمر تنفيذي يسمح للولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة على المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة المتورطين في هجمات عنيفة ضد الفلسطينيين .

أضف تعليق