20 آيار 2024 الساعة 15:28

أوقفوا القتل في غزة / فلسطين

2023-11-18 عدد القراءات : 232

بدعوة من الجالية الفلسطينية المانيا -بون وفي حديقة جامعة بون شارك المئات من المتضامنين الالمان والاجانب وقاموا بمسيرة جابت الشوارع الرئيسية في مدينة بون العاصمة السابقة لالمانيا الاتحادية .

وصدعت الهتافات بعناوين

اوقفوا قتل الاطفال في غزة

الحرية لفلسطين

اوقفوا قتل المدنيين في غزة.

القى عدد من الزميلات والزملاء كلمات دعم وتاييد لنضال الشعب الفلسطيني حيث تحدث رئيس الجالية الفلسطينية المانيا د . خالد الحمد وقدم صورة حول القتل والدمار والتطهير العرقي الذي يتم في غزة وطالب بوقف ازدواجية المعايير في المواقف الرسمية للحكومات الاوروبية وطالب بوقف القتال فورا   وادخال المساعدات الانسانية الى غزة .

وتحدثت باسم مجموعة نسائية المانية الزميلة كارو حيث قالت لا يوجد شيء اهم من حياة الانسان وما يحدث في غزة والضفة هو دفن لكل  القيم الانسانية التي تطالب بالحفاظ على حياة البشر .

وتحدث كذلك الزميل ابو احمد باسم الجالية الفلسطينية المانيا -بون قائلا نستغرب قول وزيرة خارجية المانيا اننا جميعا اسرائيليين، انا لست اسرائيلي بل الماني من اصول فلسطينية اقيم هنا وادافع عن حق شعبي بالحياة الكريمة واطالب بحق شعبنا باقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وبعاصمتها القدس وحق عودته الى ارضه وممتلكات كما نصت عليها قرارات الشرعية الدولية .

واخر متحدثة كانت من مجموعة المانية شبابية تقدمية حيث قالت ما ذنب هؤلاء الاطفال كي يقتلوا بهذه الوحشية ، اطالب برفع قضايا على دولة الاحتلال  الاسرائيلي لاستهتارها بحياة الشعب الفلسطيني.

واكد الجميع في كلماتهم على اهمية وقف اطلاق النار فورا وادخال المساعدات الطبية والاغذية والادوية والوقود الى غزة .

وتميزت المظاهرة بحضور  اعلامي الماني .

 

أضف تعليق