19 آيار 2024 الساعة 00:59

الدائرة القانونية بـ«الديمقراطية» تثمن انضمام عشرات المؤسسات الأمريكية لتحالف «مجتمع خالي من الابارتهايد»

2023-08-14 عدد القراءات : 166

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
ثمنت الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، انضمام عشرات المؤسسات والكنائس والنقابات الأمريكية إلى تحالف «مجتمع خالي من الابارتهايد» المناهض للممارسات الإسرائيلية العنصرية والفاشية بحق شعبنا الفلسطيني.
وأوضحت الدائرة، أن انضمام قرابة 200 مؤسسة ونقابة لهذا التحالف موزعة على جميع الولايات، يعكس حالة الدعم والتأييد لعدالة القضية الوطنية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة وتقرير المصير.
وأشارت الدائرة إلى أن هذا الموقف جاء تأكيدًا لرواية الشعب الفلسطيني الذي يواجه عمليات الإرهاب الإسرائيلي المنظم كالقتل والإعدام، وهدم المنازل، والاعتقالات اليومية، وتنفيذ برنامج الضم الذي يهدف لابتلاع الأرض الفلسطينية، وتفشي الاستيطان، وتهويد المقدسات، والتهجير القسري، والحصار، والقيود على الحركة، وغيرها من الاعتداءات المتواصلة.
وشددت على أهمية مواصلة مناهضة «الابارتهايد» الإسرائيلي عبر الحملات الإعلامية والتثقيفية وحملات الضغط والمناصرة، التي تكشف جرائم الاحتلال ونظامه القائم على الفصل العنصري.
وطالبت الدائرة المؤسسات والنقابات المنضمة لهذا التحالف بأخذ دورها في تعريف المجتمع الأمريكي بالجرائم البشعة والعنصرية التي ما زالت ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، إضافة لإصدار مطالبات علنية بوقف هذه الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي وصولًا لتشكيل رأي عام أمريكي مناصر للحقوق الفلسطينية.
يذكر أن نواة هذا التحالف تشكلت نهاية العام الماضي في أعقاب الإجماع الناشئ بين منظمات حقوق الإنسان الدولي على أن معاملة «إسرائيل» للشعب الفلسطيني هي جريمة فصل عنصري.

 

أضف تعليق