18 آيار 2024 الساعة 14:29

العالول: نعمل على ترتيب الأفكار الاستراتيجية لطرحها خلال اجتماع الأمناء العامين

2023-07-17 عدد القراءات : 188

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الإثنين، إن تصريحات «سموتيريتش» هي قمة في العنصرية، وخطة للحسم بالقوة، وهو من أصحاب الأفكار التي تشجع على نفي الفلسطينيين من هذه الأرض، وهي خطة أكثر ظلماً للشعب الفلسطيني.
جاء ذلك خلال تصريحات إذاعية حول اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، الذي سيعقد في الثلاثين من يوليو الجاري في القاهرة.
وأوضح العالول أنه تجرى الآن ترتيب وتنظيم الأفكار الاستراتيجية التي ستطرح على الجميع في اجتماع الأمناء.
وأشار إلى أن خطة «سموتيريتش» هي تكثيف بناء المدن والأحياء الجديدة للمستوطنين، وحفظ الاستيطان، مشيراً الى ان المسألة التي لها علاقة بالترحيل هي مكشوفة تماما للفلسطينيين، ومن اجل ذلك يتم التركيز على الثوابت الوطنية للأرض، وعدم تكرار ما حصل عام 48.
وتابع: أن مخططاتهم وأفكارهم نراها على أرض الواقع، من خلال الاعتداءات الاسرائيلية اليومية، وهجمات قطعان المستوطنين على التجمعات السكنية الفلسطينية في كل مكان، وما جرى الأمس بمحاولة حرق منزل السيد ايمن صوفان في منطقة بولين، هو تأكيداُ على هذه الأفكار.
وحذر العالول من مساعي حكومة الاحتلال والمتطرف سموتريتش إلى تأسيس دولة للمستوطنين في الضفة الفلسطينية، لافتًا إلى أن شعبنا لديه خطة وإرادة في الصمود والمقاومة، وتحقيق طموحاته الوطنية.

أضف تعليق