03 آيار 2024 الساعة 10:46

اتحاد لجان الطلبة الثانويين يعقد مؤتمره العام السابع في رفح

2023-05-07 عدد القراءات : 161
رفح (الاتجاه الديمقراطي)
عقد اتحاد لجان الطلبة الثانويين، الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم مؤتمره السابع
في محافظة رفح جنوب قطاع غزة .
 وشارك في أعمال المؤتمر عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق طلال أبو ظريفة، وعضو اللجنة المركزية ومسؤول محافظة رفح الرفيق إبراهيم أبو حميد، وبحضور مندوبي المؤتمر المنتخبين من مؤتمراتهم الرابطية.
وبدأ المؤتمر أعماله بعد التأكد من النصاب القانوني الذي بلغ نسبة الحضور به 88% والمصادقة على تقرير العضوية، بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا وخاصة شهداء الحركة الطلابية. ونقل المؤتمرون تحيات الأمين العام للجبهة الديمقراطية الرفيق نايف حواتمة.
وبدوره، هنأ أبو ظريفة أعضاء المؤتمر بانعقاد مؤتمرهم الذي يأتي في ظل ظروف صعبة مرت بها الحركة الطلابية، ما يتطلب وضع برنامج نضالي موحد للنهوض بواقع الحركة الطلابية، للضغط على كافة الجهات المعنية لمعالجة كافة المشكلات التي تواجه الطلبة داخل المدارس.
وأكد أبو ظريفة ضرورة الارتقاء بدور الطلبة في عملية التغيير واستنهاض الطاقات وتنمية مواهبهم والإبداعات ورعاية المواهب الشبابية الطلابية.
من جهته، أشار أبو حميد إلى دور الطلبة النضالي والوطني، موضحاً حجم الدمار النفسي الذي لحق بالطلبة جراء الحروب وجائحة كورونا التي أثرت سلباً على مسيرتهم التعليمية وتحصيلهم العلمي.
وفي ختام أعمال المؤتمر، طُرحت العديد من المداخلات والنقاشات الهامة حول خطة العمل القادمة والتي أكدت أهمية المسيرة التعليمية وبناء وتطوير برنامج اتحاد لجان الطلبة الثانويين، ومن ثم انتخب المؤتمرون المكتب التنفيذي للمحافظة بمسئولية الرفيق علي البلبيسي ومندوبي مؤتمر المحافظة إلى مؤتمر الإقليم.

أضف تعليق